سموتوريتش وأموال السلطة

سموتوريتش يوقّع اليوم على مصادرة 139 مليون شيكل من أموال السلطة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، سيوقع اليوم الأحد، على مصادرة 139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة العبرية إن الأمر صادر وفقاً لقرار مجلس الوزراء الإسرائيلي، يوم الخميس الماضي، في إطار العقوبات التي تقرر فرضها على السلطة الفلسطينية، بعد توجهها إلى محكمة لاهاي.

ونوهت الصحيفة إلى أنه سيتم خصم مبلغ 139 مليون شيكل، من أموال الضرائب التي تجمعها سلطات الاحتلال للسلطة الفلسطينية كل شهر.

وبحسب الصحيفة، فإن قرار الخصم من أموال السلطة الفلسطينية وتحويل الأموال إلى إلى عائلات الشهداء والأسرى، يأتي تنفيذاً لحكم صدر قبل ثمانية أشهر عن نائب رئيس المحكمة المركزية في القدس، موشيه سوبل، حد زعمها.

ويوم الجمعة الماضي، صرح سموتريتش، بأن “العقوبات التي اتخذت ضد السلطة الفلسطينية ليست سوى البداية، ومن يعمل ضدنا سيدفع ثمنا باهظا”.

وكتب سموتريتش في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” قال فيها إن “اتفاق التحالف الحكومي، أكد اتخاذ الإجراءات الكفيلة لوضع حد للرواتب والمزايا التي تدفع للأسرى وذوي الشهداء”.

يأتي ذلك بعدما أقر كابينت الاحتلال عقوبات جديدة على السلطة، تشمل الاستيلاء على 139 مليون شيكل من أموال المقاصة، وكذلك الاستيلاء على المبالغ التي تدفع لعائلات الأسرى والشهداء.

كما تشمل الإجراءات تجميد كافة أعمال البناء في المناطق المصنفة (ج)، وفرض عقوبات على المنظمات والمؤسسات والشخصيات التي تحارب إسرائيل سياسيا ودوليا.

وفي وقت سابق من اليوم ذكر موقع (0404) العبري، أن “الكابينت” وافق على فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بما فيها تجميد مخططات البناء في المناطق الفلسطينية، وذلك عقب توجه السلطة إلى المحاكم الدولية.

اقرأ/ي أيضاً: سموتريتش: العقوبات ضد السلطة هي البداية ومن يعمل ضدنا سيدفع الثمن

 

Exit mobile version