القرنفل

القرنفل.. الحل الأمثل لعلاج نزلات البرد وفيروس كورونا

صحة _ مصدر الإخبارية

القرنفل من أشهر التوابل التي استخدمها الانسان كعلاج للعديد من الأمراض على مر العصور المختلفة.

ويرجع سبب  أهميته إلى احتوائه على عناصر غذائية متعددة ومهمة تشمل الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، ويشتهر بقدرته العالية على تسكين حدّة الألم وأبرزها ألم الأسنان.

إليكم أهم الفوائد الصحية للقرنفل:

– مقاومة بعض سرطانات منطقة الصدر:

القرنفل غني بمضادات الأكسدة ذات قدرة عالية على الالتهابات بما في ذلك الالتهابات التي قد تسبّب السرطان.

فيساعد استعمال القرنفل على مقاومة العديد من أنواع السرطانات بالأخص الأنواع الآتية: سرطان الرئة، سرطان الثدي وسرطان المريء.

-تخفيف حدّة الربو:

يحتوي كبش القرنفل وزيته على مركّبات تتميز بقدرتها على تخفيف الربو، إذ لتركيبة القرنفل قدرة محتملة على مقاومة التشنجات والتهابات المجاري التنفسية.

وهذه الميزات تجعل القرنفل وصفة طبيعية يمكن أن تساعد على تحفيز استرخاء الأنسجة العضلية في الحلق، بالإضافة لمقاومة التأثير الضارّ لبعض مثيرات الحساسية على المجاري التنفسية.

-مقاومة فيروس كورونا:

يساعد على مقاومة فيروس كورونا وما قد يسبّبه من مضاعفات للجهاز التنفسي وللجسم، لا سيما إذا ما تمّ اللجوء إليه في المراحل الأولى من المرض، إذ يحتوي على بعض الفلافونويدات القوية والتي قد تساعد على مقاومة الفيروس، فضلًا على أن القرنفل بطبيعة الحال يتّسم بميزات قد تجعله وصفة طبيعية جيدة لبعض مشاكل الجهاز التنفسي عموماً.

-مقاومة نزلات البرد

يساعد على مقاومة بعض الالتهابات والمشاكل الصحية العابرة التي يمكن أن تصيب منطقة الصدر والجهاز التنفسي، وتُعزى فوائده للصدر في هذا الشأن غالباً لغناه وغنى زيته بمركّبات قد تسهم في مقاومة الالتهابات، طرد البلغم، تسكين آلام وتورّم الحلق، مقاومة السعال.

Exit mobile version