عصير الشمندر

هل يصلح عصير البنجر لصبغ الشعر؟ إليكِ تجربة واقعية

وكالات – مصدر الإخبارية

رغم المظهر الجذاب والجمالي الذي تصنعه للسيدات، إلا أن صبغات الشعر التجارية تحمل العديد من الأضرار للشعر نظراً لاحتواءها على الأمونيا، لذا تلجأ بعضهن لبدائل طبيعية لصبغ الشعر كالحناء والأملا والكاسيا، وحتى عصير الشمندر أو البنجر، فهل يجدي نفعاً؟

ومن المعروف أن البنجر له فوائد كثيرة منها للشعركِ، حيث يمكن لصبغات الشعر المصنوعة باستخدام الخضروات أن تعالج قشرة الرأس، وتعزز نمو الشعر.

تقول مدوّنة التجميل ستيلا سيني إنها قامت بتجربة هذا الأمر، إذ خبزت بعض مكعبات البنجر ملفوفة بورق قصدير في الفرن لمدة 15 دقيقة، وبدأت في مزجها بزيت جوز الهند لعمل خليط سميك.

وتابعت أنها صنعت مزيجاً آخر عبر مزج البنجر المسلوق وإضافة زيت جوز الهند مرة أخرى، ثم قامت بمزج الخليطين معاً وطبقتهما على شعرها الأشقر الفاتح، وبعد غسل شعرها، بدت سعيدةً بالنتيجة.

ووفق التجارب، يمكن تحضير الصبغة الطبيعية بأبسط طريقة عبر مزج شرائح الشمندر المقطعة مع أي زيتٍ من اختيارك، وتطبيق الصبغة على شعرك، وبعد ساعة من ذلك، يمكنكِ شطف الصبغة وتجفيف شعرك لرؤية النتيجة.

كما يمكنك خبز قطع الشمندر لمدة 30 دقيقة مغطاة بورق الألمنيوم، ثم وضعها بالخلاط مع بعض العصير منه وزيت جوز الهند النقي وخلط المزيج، لتصبح صبغة شعرك الطبيعية جاهزة للتطبيق.

وتقدم النساء اللاتي قمن بالتجربة نصيحة بأن ترتدي ملابس لا تمانعين في التخلص منها وقفازاً في يديك أثناء وضع الصبغة الحمراء العميقة على بشرتك، حيث إن هذا المزيج سيؤدي إلى صبغ كل ما تلمسينه.

وتشير التجارب إلى أنه يستمر اللون الذي ستحصلين عليه من عصير البنجر من 10 إلى 15 يوماً، وحتى لو لم يكن ذلك وقتاً طويلاً بالنسبة لكِ، لكن الفوائد الصحية التي ستجنينها من صبغة الخضروات تفوق كثيراً الصبغات التجارية التي ستدمر شعرك.

اقرأ أيضاً: فوائد سحرية لعصير الرمان تجعله أفضل العصائر.. تعرّف عليها

Exit mobile version