قيادي في حماس يهاجم السلطة: التنسيق الأمني لم ينته وفتح منقسمة

رام اللهمصدر الإخبارية

قال قيادي في حركة حماس ،إن التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال لم ينته، مشيرا إلى أن حركة فتح في الضفة مقسومة على نفسها وليست موحدة.

وأضاف القيادي في حماس بالضفة الغربية وصفي قبها: “إنه لا يوجد وقف في التنسيق الأمني نهائياً، ويخطئ من يظن أن التنسيق الأمني توقف، فهو لم يتوقف على الإطلاق”، وذلك وفقا لما نقله موقع دنيا الوطن .

وأضاف : “أصبح التنسيق الأمني شيئاً ثابتاً عند فتح والسلطة وأبو مازن، وإعلان الأخير وقف التنسيق الأمني ووقف العمل في الاتفاقيات، فقط لـ “ذر الرماد في العيون”، مشيراً إلى أن “التنسيق الأمني مستمر والاعتقالات مستمرة” على حد وصفه.

وتابع:” قد يكون وهج التنسيق الأمني قد بهت قليلاً، وأصاب قنوات التواصل الفتور، ولكن لم تنقطع على الإطلاق، لأن السلطة أُنشئت ضمن مهام محددة لها وأهمها، الوظيفة الأمنية وتوفير الأمن للاحتلال والمستوطنين”.

قيادي حماس وهجوم حاد على السلطة

وقال القيادي في حركة حماس: أن المستوطن عندما يدخل مدن الضفة بدلاً من “نريد أن نسلمه للصليب الأحمر فهذا هراء، لذلك التنسيق الأمني مستمر والاعتقالات السياسية مستمرة، والأجهزة الأمنية لا زالت تقوم بواجبها الوظيفي، من أجل حماية الاحتلال من محاولات أن تكون هناك مقاومة”.

وأضاف : “عندما يتم قتل عملية السلام جهاراً ونهاراً، ماذا نريد من السلطة، السلطة لخدمة الشعب وإقامة الدولة الفلسطيني، ومن المفروض أن يكون هناك كيان فلسطين وقرار مستقل، أين هذه الاستقلالية على الأرض” .

كما تابع: ما تقوم به السلطة هو ما تقوم به البلديات وفي إطار خدمات، ومنظمة التحرير هناك فتح فقط، حتى والشعبية عندما تحاول أن يكون لها موقف يتم معاقبتها بقطع مخصصاتها، أين هذه الفصائل، ولماذا لا تتعامل وفق المصالح الفلسطينية.

وأكد قبها، أن في المنظمة مصلحة لشريحة محددة من المتنفذين ومغتصبي القرار، أصحاب الامتيازات سواءً في الاستيراد والتصدير أو التحرك عبر (VIP).

وقال: “صائب عريقات قالها بنفسه، سلطة بلا سلطة واحتلال بلا كلفة ، وطالما أنها سلطة بلا سلطة لماذا نتمسك بها، فيلكن الاحتلال يدفع ثمن احتلاله للأرض الفلسطينية، وليكن هناك مقاومة فلسطينية حقيقية ولتكن كل أشكال المقاومة متاحة”.