الانتخابات - الأسير حسن سلامة

لجنة الأسرى تحذر من تصاعد التهديدات العنصرية ضد الأسير حسن سلامة

غزة-مصدر الإخبارية

حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، من تصاعد التهديدات العنصرية التي يقودها وزير الأمن المتطرف ايتمار بن غفير، ضد الأسير حسن سلامة من سكان خان يونس جنوب القطاع، والتي تستهدف حياته.

وأكدت لجنة الأسرى في بيان، اليوم الجمعة، أن الحملة الفاشية ضد سلامة جاءت عقب إطلاقه كتاب (حافلات تحترق) الذي يتحدث فيه عن العمليات الفدائية النوعية التي نفذها وأشرف عليها وأدت لمقتل العشرات من المستوطنين، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وشدد لجنة الأسرى على حق الأسير سلامة والأسرى الفلسطينيين في الحرية والحياة والتعبير عن الرأي وهم حراس الوطن.

وتعقيبا على زيارة ايتمار بن غفير، قالت اللجنة: “زيارة المجرم يتمار بن غفير إلى سجن نفحة الصحراوي تأتي في إطار السياسة الإسرائيلية الاستفزازية الحاقدة التي تسعى لنزع الشرعية عن النضال الفلسطيني وتمرير القوانين العنصرية الفاشية التي تدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين”.

وشددت اللجنة على دور المجتمع الدولي والإنساني في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وحكومته اليمينية المتطرفة لإلزامه باحترام القانون الدولي وحقوق الانسان.

يشار إلى أن الأسير حسن سلامة يقضي حكمًا بالسجن 47 مؤبدا ومعتقل منذ تاريخ 17 / 5 / 1996.

ونظمت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، حفلًا، أمس الخميس، أشهرت خلاله كتابًا للأسير حسن سلامة، تحت عنوان “الحافلات تحترق”.

وشارك في الحفل والذي أُقيم في مدينة خان يونس، قيادات حركة حماس، وكتائب القسام، وأسرى محررون، وهيئات ونواب في المجلس التشريعي، ومؤسسات ذات علاقة بالأسرى، إلى جانب جمع غفير من المواطنين.

 

Exit mobile version