صدمة لدى طلبة توجيهي بسبب امتحان الرياضيات و وزارة التعليم توضح !

غزةمصدر الإخبارية

أحدث امتحان الرياضيات للفرعين العلمي والأدبي يوم الأربعاء، صدمة كبيرة لدى طلبة الثانوية العامة (توجيهي) في قطاع غزة بسبب صعوبة الأسئلة.

وقال الطلبة إن الامتحان لا يناسب القدرات الفردية، وكانت غالبية أسئلته من خارج المنهاج .

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو، يشتكي فيها الطلبة من صعوبة الامتحان.

كما عبّر طلبة الثانوية العامة ، توجيهي عن غضبهم من عدم مراعاة ظروفهم الصعبة التي تسبب بها فيروس كورونا والإجراءات التي رافقته، مضيفيين أن وزارة التربية والتعليم رفضت منحهم الوقت المزيد لإنجاز جميع الأسئلة.

في هذا الصدد ، قال الدكتور محمد عواد، مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، في رده على انتقادات الطلاب، إن الوزارة تتفهم ردة فعل أي طالب على أي امتحان سواء كان امتحان الرياضيات أو غيره، لافتا إلى أن أي امتحان له مستويات معرفية، وفقا لموقع دنيا الوطن.

امتحان توجيهي من الكتاب

وأوضح عواد، أن جميع الملاحظات التي وردت من الطلبة جرى تحويلها إلى اللجان الفنية، ويتم الاهتمام بها، حتى يتم اتخاذ القرار الأنسب.

وأضاف : “نطمئن طلبة  الثانوية العامة (توجيهي) بأنه ليس كل ما يقال صحيح، فعادة بعد كل امتحان يتم النقاش من خلال اللجان الفنية التي تدرس الأجوبة، وهي الوحيدة المخولة باتخاذ القرار في كل ما يتعلق بتوزيع الدرجات والعلامات والحلول”.

كما تابع عواد: “كان على الطالب خلال الامتحان، أن يبحث عن الطريق الأسهل لحل بعض المسائل، فبعض الأسئلة جاء نصها من الكتاب، والبعض الآخر تم تحويرها بشكل بسيط، ولكن بالمجمل كل الأسئلة التي جاءت في الامتحان اليوم، هي من وحي الكتاب”.

وأشار مدير دائرة الامتحانات في الوزارة، أنه لا يتم احتساب العلامة فقط على الإجابة، وإنما الموضوع يتعلق بطريقة الحل والالتزام بالقوانين التي تؤدي إلى الحل.