سلفيت: إرجاع شاحنة إسرائيلية مُحملة بالنفايات والمُخلفات الصلبة

سلفيت – مصدر الإخبارية

أرجعت سلطة جودة البيئة في محافظة سلفيت، اليوم الخميس، شاحنة إسرائيلية مُحملة بالنفايات والمُخلفات الصلبة.

وتمت عملية الإرجاع بجهودٍ مشتركة بين سلطة جودة البيئة، وجهازيّ الضابطة الجمركية والارتباط العسكري، والذين أفادوا بأن الشاحنة كانت تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية وتم إرجاعها وفق القانون بحسب الأصول.

وأشارت سلطة الجودة، إلى أن “الشاحنة ضُبطت على مدخل بلدة بديا قُرب سلفيت أثناء محاولتها تفريغ حمولتها في البلدة، المُحتوية على نفايات هدم وبناء ومخلفات صلبة مجهولة المصدر يُرجح احتواؤها على نفاياتٍ خطرة”.

وأوضحت أنها “أجرت فحصًا ومعاينة للنفايات قبل التحرز عليها وعلى الشاحنة، كما تم استجواب السائق لاستكمال الإجراءات القانونية في هذا السِياق”.

وطالبت “سلطة البيئة” المواطنين بضرورة التبليغ عن أي عملية تهريب للنفايات، لما في ذلك من ضرورة وطنية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق بيئتنا.

ولفتت إلى أن التبليغ يتم من خلال التواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة أو بالاتصال على الرقم المجاني للضابطة الجمركية 132، أو جهاز الشرطة- الشرطة البيئية.

ودعت المواطنين إلى عدم التعاون في نقل النفايات الخطرة والتبليغ عنها للتخلص منها في الأماكن المخصصة لها، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للحفاظ على بيئةٍ نظيفةٍ آمنةٍ سليمةٍ خالية من التلوث.

يُذكر أن سلفيت تُعد محافظة مستهدفة بشكلٍ كبير من قبل سلطات الاحتلال بتدمير البيئة والأنظمة البيئية فيها، من خلال إقامة المناطق الصناعية لصناعات خطرة، بالإضافة إلى التهريب الممنهج لمختلف أنواع النفايات.