الصحة بغزة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة ، مساء يوم الأربعاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في القطاع.

وقالت الصحة بغزة، في بيان صحفي وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية، إن الإصابات الجديدة تم اكتشافها بين المحجورين داخل مراكز الحجر الصحي.

وأوضحت الوزارة،أن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)،  منذ مارس الماضي ارتفع الى 72 حالة من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة وتعافي 41 حالة و لازالت 30 إصابة تحت العلاج بمستشفى العزل.

وكانت قد أعلنت الصحة بغزة أمس الثلاثاء، أن المختبر المركزي فيها أجرى اختبارا لـ 192 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية .

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة منذ بداية الأزمة بلغ 11,217 عينة، منها 11,174 عينة سلبية و70 عينة إيجابية.

كما أكدت الصحة بغزة ،أنها تتابع الحالة الصحية لـ ٥٦٩ مواطن موزعين على تسعة مراكز للحجر الصحي وحالتهم الصحية مطمئنة.

وبلغ عدد الحالات التي شفيت في قطاع غزة 41 حالة فيما لا تزال 28 حالة تتلقى العلاج في مشفى العزل بمعبر رفح.

يذكر أن وزيرة الصحة، مي الكيلة، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الظاهرية جنوب الخليل.

وأوضحت كيلة في بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن من بين المصابين أربعة أطفال، بسبب مخالطتهم مواطناً مُصاباً أُعلن عنه سابقاً، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 661 إصابة.

وفي سياق ذي صلة، قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية الثلاثاء بسبب فيروس كورونا.

وأشارت الخارجية، إلى أن المتوفين هم: هاني أحمد طه (٧٦ عاما)، وأنور شحادة أبو دقة (٥٦ عاما)، وحمدان علي حمدان عويضة (٥٥ عاما)، وزهير صبحي عبد الهادي دحلان (٦٢ عاما).