كابينيت الاحتلال يفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت وسائل اعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن مجلس الوزراء السياسي والأمني “الكابينت”، وافق في جلسته المنعقدة اليوم على قرار ضد بالسلطة الفلسطينية.

وذكر موقع (0404) العبري، بأن “الكابينت” وافق على فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بما فيها تجميد مخططات البناء في المناطق الفلسطينية، وذلك عقب توجه السلطة إلى المحاكم الدولية.

ويوم الأحد، ذكرت القناة 13 العبرية، أن سلطات الاحتلال تعتزم فرض عقوبات على قيادات السلطة الفلسطينية، على خلفية قضية قانونية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأفادت القناة إلى أن العقوبات، تأتي بعد أن أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن محكمة العدل الدولية في لاهاي ستبث في القضية القانونية لـ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضا: برئاسة نتنياهو.. اجتماع لكابينيت الاحتلال غدًا لمناقشة هذا الأمر

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن الإجراءات يجب أن تركز على القيادة الفلسطينية وليس على السكان المدنيين.

وأضافت أن الهدف ليس إيذاء الجمهور الفلسطيني بل القيادة على سبيل المثال، تعليق تصاريح العبور للمسؤولين الفلسطينيين، وهي خطوة بعيدة المدى لكنها أيضًا جزء من سلة الأدوات التي تمت صياغتها في إسرائيل في الآونة الأخيرة.

وتابعت القناة العبرية أنه: “من المتوقع أن يُتخذ القرار من قبل المستوى السياسي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن يوآف غلانط ووزير الخارجية إيلي كوهين بعد التشاور مع المسؤولين الأمنيين المعنيين”.