حكومة الاحتلال - اقتحام بن غفير الأقصى

دعوات لمجلس الأمن بإدانة اقتحام بن غفير المسجد الأقصى

وكالات- مصدر الإخبارية

دعت الدول العربية والإسلامية، مجلس الأمن الدولي بأن يصدر خلال اجتماعه المقرر اليوم الخميس، إدانة صريحة لاقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى المبارك، الذي أثار تنديدًا واسعًا.

وذكر المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور أنه “في جميع أنحاء العالم يقولون إن المجتمع الدولي يقرر مصير حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وتابع منصور: “من مسؤولية المجتمع الدولي أن يقرر الحفاظ على الوضع الراهن التاريخي في القدس ومواقعها الإسلامية والمسيحية وحمايتها”.

وأردف: “نريد ألا يتكرر هذا التصرف في المسجد الأقصى مرة أخرى، ونريد ضمانة بأن الوضع الراهن (في الأماكن المقدسة بالقدس) سيحترم بالأفعال، وليس بالأقوال فقط”.

وأدلى منصور بتصريحه إثر اجتماع تحضيري عقده ونظراؤه العرب والمسلمون مع الرئيس الدوري لمجلس الأمن السفير الياباني كيميهيرو إيشيكاني، الذي سيرأس اجتماع المجلس عصر الخميس لبحث “الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما القضية الفلسطينية”.

من ناحيته، وصف السفير الأردني لدى الأمم المتحدة محمود ضيف الله حمود اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيتمار بن غفير باحة الأقصى بأنه “عمل متطرف من المرجح أن يخلق حلقة جديدة من العنف”.

وأكد على وجوب “أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته بجدية، وأن يضع حدا لهذا النوع من المحاولات”.

اقرأ/ي أيضًا: ألمانيا: اقتحام بن غفير الأقصى استفزازي ونرفض أي خطوات أحادية

Exit mobile version