الاحتلال يهدم ست خيام- مثنى جابر - الاحتلال يهدم منشآت وجدرانًا - هدم غرفة سكنية - الاحتلال نابلس - سلطات الاحتلال هدم منشآت

قوات الاحتلال تهدم منزلاً قيد الإنشاء في القدس

القدس- مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام محلية إن جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي هدمت يوم الأربعاء، منزلًا قيد الإنشاء في حي عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وبحسب وكالة صفا المحلية فإن العشرات من جنود الاحتلال حاصروا منزل المقدسي محمد أحمد الأعور، في وقت شرعت جرافات البلدية بهدمه، وأبعدت صاحب المنزل والسكان من المكان.

وأخطرت سلطات الاحتلال الأعور عبر اتصال هاتفي يوم السبت الماضي، بأنها ستنفذ عملية هدم المنزل في اليوم التالي.

ولفتت مصادر محلية إلى أن الأعور قام ببناء المنزل قبل نحو 6 أشهر، وتبلغ مساحته 160 مترًا مربعا، وقدم طلبا لبلدية الاحتلال لترخيصه، لكنها طلبت منه شروطا تعجيزية من ضمنها تنظيم 100 دونم في محيط البيت.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

Exit mobile version