لماذا منح الشاباك الضوء الأخضر لاقتحام بن غفير الأقصى؟

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي هي التي أعطت الضوء الأخضر لوزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير باقتحام المسجد الأقصى، وذلك بعد أن سمح له جهاز الأمن العام “شاباك” بذلك.

وقالت الإذاعة العبرية “كان” إن الشاباك سمح لبن غفير باقتحام الاقصى بعد تأكده بان لا ردود افعال حقيقية ستأتي بعد اقتحام بن غفير من قبل الفلسطينيين وخاصة قطاع غزة.

وبحسب القناة 14 العبرية، فبعد ظهر أمس “التقى بن غفير برئيس الشاباك الذي اتفق مع الوزير وقال إن الرضوخ في وجه تهديدات حماس هو رسالة دعم للإرهاب – في الساعة 21:00 كان هناك تقييم للوضع، وفي نهايته (الساعة 23:00) تمت الموافقة على اقتحام بن غفير بشكل نهائي”.

وصرحت شرطة الاحتلال في القدس صباح اليوم أن “اقتحام الوزير بن غفير للحرم القدسي انتهى بدون أي أحداث غير عادية كما هو متوقع ووفق التقديرات الاستخباراتية التي كانت متوفرة لدينا ولم يكن هناك مانع من زيارته للمكان”.

وأقدم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم على اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وصرح بن غفير خلال تواجده في الأقصى بالقول: “حكومتنا لن تستسلم لتهديدات حماس، جبل الهيكل هو المكان الأكثر أهمية لشعب إسرائيل، ونحافظ على حرية الحركة للمسلمين والمسيحيين، واليهود أيضًا سيصلون إلى جبل الهيكل”.