مسافر يطا

حكومة الاحتلال تنوي إخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت مصادر محلية إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، تتحضر لإخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا قضاء الخليل، من أصل 28 تجمعا سكنيا فيها.

بدوره أكد رئيس مجلس قروي مسافر يطا، نضال يونس، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال قررت تنفيذ عملية تهجير جماعية بحق سكان منطقة المسافر خلال الفترة المقبلة.

وتابع يونس أن “الارتباط الفلسطيني أبلغنا أن الاحتلال الإسرائيلي ينوي تهجير سكان قرى المسافر الثمانية، وإخلاءها خلال الأيام القادمة”.

وأوضح أن الجانب الفلسطيني لم يبلغهم بالموعد المحدد لإخلاء السكان من قراهم، وأنه بصدد التواصل مع جهات محلية ودولية مختلفة بشأن القرار، مضيفا أن سلطات الاحتلال تريد “تنفيذ قرار المحكمة الإسرائيلية بإخلاء 8 قرى من تجمعات المسافر”.

وأردف أن قرار الإخلاء يشمل 8 تجمعات، صدر بحقها قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بـ “التهجير القصري والترحيل” من أراضيهم.

وفي الخامس من أيار (مايو) 2022 صادقت المحكمة العليا للاحتلال على طرد سكان 8 قرى من منازلهم في مسافر يطا، بحجة تواجدهم في منطقة تدريبات عسكرية.

وتقدم جيش الاحتلال قبل 23 عاما بقضية لإخلاء وتهجير السكان الفلسطينيين من 12 بلدة في مسافر يطا، وذلك بزعم أنها مناطق “تدريب وإطلاق نار”.

ويعيش نحو 1800 فلسطيني في 28 تجمعا سكنيا في مسافر يطا، على مساحة تزيد على 30 ألف دونم، داخل خيام وكهوف قديمة، بالإضافة لغرف بنيت من الطوب.

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تسلم 12 اخطارا بوقف العمل والبناء غرب سلفيت

Exit mobile version