إعلام عبري: اتهامات لسارة نتنياهو بالتدخل في التعيينات العسكرية والأمنية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن هناك اتهامات موجهة لسارة نتنياهو زوجة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مفادها أنها تدخلت في التعيينات الأمنية والعسكرية الأخيرة باتفاق مع زوجها.

وعقدت في وقت سابق، محكمة صلح في مستوطنة “ريشون لتسيون” بتل أبيب، جلسة في قضية التشهير ضد محام إسرائيلي نشر مقطع فيديو مصور قال فيه إن هناك اتفاقا سريا بين نتنياهو وزوجته سارة مكون من 15 صفحة، يعطي بموجبه الحق لسارة بالتدخل في التعيينات العسكرية والأمنية والمشاركة في مشاورات سرية.

وقال المرشح السابق لتولي منصب سكرتير نتنياهو العسكري لعام 2012، غاي تسور، إن لقاء العمل بشأن تعيينه أجري مع سارة نتنياهو، وقدم نتنياهو إلى اللقاء متأخرا، “سألني سؤالا واحدا فقط واعتذر وغادر، بينما تحدثت مع سارة لمدة 5 دقائق، سألتني فيها أسئلة شخصية، وأخرى تتعلق بأفكاري السياسية” متهما سارة نتنياهو بعرقلة تعيينه.

أما الشاهد الثاني في القضية وزير الحرب السابق، موشيه يعلون، حيث قال إنه اتفق مع نتنياهو في عام 2008 على تعيينه رئيسا لجهاز الموساد، لكن بشكل مفاجئ أعلن نتنياهو تعيين يوسي كوهين في المنصب، ورجح أن هناك تدخلات من سارة نتنياهو لوقف تعيينه.

وسبق أن أثيرت، بحسب تقارير عبرية، أنباء حول دور سارة نتنياهو بتعيين يوسي كوهين رئيسا للموساد.

فيما قالت الوزيرة السابقة إيليت شاكيد: “سارة نتنياهو هي المستشارة الأقرب لنتنياهو، إنها زوجته وهذا طبيعي، أنا أراهم شركاء يستشيرها في أمور كثيرة، ويقدر رأيها أكثر من أي شيء آخر، ويثق بها أكثر من أي شيء آخر”.

اقرأ/ي أيضاً: نتنياهو حول قرار الأمم المتحدة: لن يكون ملزماً لنا