وزارة الصحة: 87 إصابة “نشطة” بفيروس كورونا في فلسطين

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، يبلغ 87، بنسبة 13.3% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة ،في بيان صحفي، إن الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا المستجد، بلغ 651، بينها 319 في محافظة القدس، و262 في باقي المحافظات الشمالية، و70 في المحافظات الجنوبية.

وأضافت أن عدد حالات التعافي ارتفع إلى 559 حالة بعد تسجيل حالة تعافٍ جديدة في بيت أولا بالخليل، اليوم، بنسبة 85.9% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

وأوضحت وزيرة الصحة أنه جرى خلال الـ24 ساعة الماضية إدخال 125 حالة إلى الحجر الصحي المنزلي، فيما بلغ عدد الموجودين حالياً في الحجر المنزلي 2382 مواطناً ومواطنة.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، مساء الأحد، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في حلحول بمحافظة الخليل، في الضفة الغربية، بينهم 3 أطفال.

وأوضحت وزيرة الصحة في بيان صحفي، أن الإصابات جاءت نتيجة مخالطة سائق حافلة يحمل الهوية “الإسرائيلية”، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 651 إصابة.

وأكدت الكيلة في تصريحات لـ(صوت فلسطين)، أن الوزارة ستبقى في حالة ترصد كامل في كافة أنحاء الوطن لانتشار الوباء، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار تسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة :”سنبقى بين حينة وأخرى نسمع عن حالات جديدة، يجب أن نتعايش مع (كورونا)، ولكن علينا العمل على تقليل قدر المستطاع من انتشار الفيروس وتسجيل أقل الإصابات”.

في ذات السياق، أعلن اللواء جبرين البكري، محافظ الخليل، إغلاق الصالات وبيوت الأجر والمساجد والمقاهي، والغاء حفلات الأعراس في مدينة حلحول بمحافظة الخليل، حتى اشعار آخر .


وأشار البكري، في تصريح له نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى أن هذه الاجراءات تم اتخاذها حفاظاً على سلامة المواطنين، ولاستكمال اجراءات الطب الوقائي.