المالكي: المنطقة ستشهد أيامًا عسيرة في ظل حكومة الاحتلال الجديدة

رام الله – مصدر الإخبارية

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن “المنطقة ستشهد أياما عسيرة نتيجة تبني الحكومة الجديدة سياسة دعم بناء الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة وشرعنة المستوطنات المحيطة بمدينة القدس وضمها لإسرائيل”.

جاء ذلك خلال استقبال “المالكي”، الأحد، وفدًا من مجلس السفراء العرب في البرازيل، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية.

ووضع المالكي، الوفد في صورة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون، في ظل تداعيات تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

واستنكر وزير الخارجية، انضمام العديد من الوزراء الفاشيين والعنصريين للحكومة، وعلى رأسهم وزير الأمن القومي بن غفير، واعلانه عن فتح مكاتب لتهجير الفلسطينيين من القدس، والضفة الغربية، وتهويد الجليل، والنقب.

وأكد على أن جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ترتقي لمستوى جرائم الحرب، ما يتطلب تحركًا دوليًا لوقفها ومحاسبة مقترفيها أمام محكمة الجنايات الدولية.

ووضع المالكي، الوفد في صورة التحرك الفلسطيني على صعيد الأمم المتحدة والعمل مع الأشقاء والأصدقاء خلال الأيام الماضية والتصويت الناجح على قرار الجمعية العامة والذي سيرفع لمحكمة العدل الدولية للبت في طبيعة وشرعية الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة كان إيجابيًا رغم الضغوط التي مارستها الإدارة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية على المجموعة الدولية لثنيهم عن التصويت لصالح القرار.

ودعا “المالكي” إلى أهمية تشكيل لجنة وزراية من وزراء الخارجية للتحرك على المستوى الدولي لمساندة القضية الفلسطينية خلال الأشهر المقبلة لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وعبر عن امتنان القيادة الفلسطينية لدعم الأشقاء العرب.