عضو كنيست: الاحتلال الإسرائيلي للضفة دائم ولنا حق ضم مناطق منها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح عضو الكنيست من حزب “عوتسما يهوديت” تسفي فوغل، أن الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية “دائم وأن لإسرائيل حق ضم مناطق في الضفة.

وتابع فوغل الحليف لنتنياهو في تصريحات اليوم الأحد، بالقول “آمل جدا أن تتمكن إسرائيل من الدفاع عن حقوقها في الأماكن التي يسمح لنا فيها بالضم والاستيطان، وآمل أن يتم التعبير عن ذلك في المستقبل”.

وفي حديثه حول ما إذا كان “الاحتلال دائم أم لا؟” قال: “لا يمكنني مناقشة الحقائق، وحتى هذه اللحظة هو دائم، وأريد أن أستمر في إحلال السيادة على جميع تلك المناطق التي يمكنني ذلك فيها”.

وأردف: “أنا أدرك حق إسرائيل بفرض السيادة من أجل التوقف عن الاستسلام لأنواع من الشعوب التي لم تكن موجودة أبدا وظهرت فجأة”.

جاء ذلك في رده على مصادقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت سابق بالأغلبية على طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول شرعية الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وأيدت قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 87 دولة، فيما عارضته 26 دولة مقابل امتناع 53 أخرى عن التصويت.

في السياق أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القرار غير ملزم لـ”إسرائيل”، مضيفاً: “القرار الحقير الذي صدر اليوم لن يكون ملزماً للحكومة الإسرائيلية، الشعب اليهودي ليس محتلًا لأرضه ولا محتلاً لعاصمته الأبدية القدس”.

وأردف: “لن يشوه أي قرار من الأمم المتحدة هذه الحقيقة التاريخية”، مضيفاً أنه أجرى محادثات في الأيام الأخيرة مع زعماء العالم الذين غيروا تصويتهم.