تيار الإصلاح الديمقراطي: نخوض حواراً داخلياً للوصول لرؤية تستعيد بها فتح وحدتها

غزة – مصدر الإخبارية

وجه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني وأبناء حركة فتح، بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقة الحركة.

وقال تيار الإصلاح في بيان: “إذ يستذكر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح التضحيات العظيمة للقادة والكوادر والمقاتلين الشهداء والأسرى، فإنه يدعو كافة أبناء شعبنا وقواه الحيّة إلى التصدي مجتمعين للتحدياتٍ الكبيرةٍ التي تعصف بقضيتنا الوطنية، والمخاطر التي يتعرض لها مشروعنا الوطني”.

وأكد أن “دولة الاحتلال ازدادت بعد الانتخابات الأخيرة تطرفًا وفاشية، وأصبح الإرهاب والعدوان المتواصل على شعبنا هو الهدف الاستراتيجي لحكومة نتنياهو، الأمر الذي يدفعنا إلى الفعل الموحّد وطنيأ للتصدي لمخططات الحكومة اليمينية في دولة الاحتلال، وإفشال كل المؤامرات التي يتعرض لها شعبنا وقضيتنا الوطنية”.

ووجه تيار الإصلاح “التحية لأهل القدس الذين يواجهون مخطط التهويد وإجراءات الاحتلال التي تُنغّص عيشهم، ويتصدون بشجاعةٍ لاقتحامات المستوطنين اليومية لباحات المسجد الأقصى المبارك، في معركةٍ معلنةٍ عنوانها التقسيم الزماني والمكاني لقبلة الفلسطينيين”.

كما وجه التحية إلى الشباب الثائر في مخيم جنين الصمود ونابلس عرين الأسود، وإلى كل القابضين على الجمر، على الحجر، وعلى البنادق، في كل شبر من أرض فلسطين، ويواصلون انتفاضتهم بثباتٍ وإرادةٍ وعزيمةٍ في وجه الاحتلال.

وتابع البيان: “إن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح والذي انطلق منذ نشوء عهد الاستفراد والإقصاء داخل الحركة، لمواجهة مسلسل التدمير البنيوي والممنهج للحركة والذي أحدث تصدعاتٍ عميقةٍ في كل مفاصلها، يواصل طريقه في بناء منظومةٍ فتحاويةٍ قادرةٍ على أداء مهامها وتطوير برامجها وتحقيق أهدافها، وتواصل قيادته حوارها مع كل القوى الوطنية، على طريق بناء الشراكة الوطنية الكاملة، والاتفاق على برنامجٍ نضاليٍ موحّدٍ تستعيد به القضية الوطنية زخمها، ويسترد الشباب الفلسطيني زمام المبادرة نحو الفعل النضالي الهادف إلى كنس الاحتلال وتحقيق آمال شعبنا وتطلعاته”.

وأضاف البيان أن تيار الإصلاح الديمقراطي “يخوض حوارًا داخليًا مع قياداتٍ وكوادر وشخصياتٍ فتحاويةٍ تشاركه الحرص على وحدة فتح وعلى دورها ومكانتها في قلب المشهد الكفاحي لشعبنا، وهو حوارٌ تُعلّق عليه الآمال لجهة الوصول إلى رؤيةٍ مشتركةٍ تستعيد بها فتح وحدتها وتسترد قيمها النضالية ومنطلقاتها الفكرية وإرثها الثوري الذي أرسى دعائمه القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات ورفاقه الأوائل”.

ولفت إلى انه بالتوازي مع هذا الحوار “يواصل مسعاه إلى بناء تيارٍ وطنيٍ عريضٍ عابرٍ للأيديولوجيا والحزبية، عنوانه العريض تحرير فلسطين وبناء مجتمعٍ مدنيٍ قادرٍ على النهوض بذاته وتأمين الحرية والكرامة لمواطنيه”.

اقرأ أيضاً: دحلان: فتح ما تزال في حالة اشتباكٍ دائمٍ مع المحتل وتستعد لمواجهته