الصحة تكشف نتائج المخالطين لمصابي كورونا الخليل ومحافظ المدينة يغلق المقاهي والصالات

رام اللهمصدر الإخبارية

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، صباح اليوم الإثنين، أن نتائج المخالطين وفحوصات الـ 250 المخالطين للمصابين الثمانية الذين أعلن عن إصابتهم مساء أمس بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في حلحول بمحافظة الخليل، سلبية أي أنهم (غير مصابة).

وأكدت الكيلة في تصريحات لـ(صوت فلسطين)، أن الوزارة ستبقى في حالة ترصد كامل في كافة أنحاء الوطن لانتشار الوباء، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار تسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة :”سنبقى بين حينة وأخرى نسمع عن حالات جديدة، يجب أن نتعايش مع (كورونا)، ولكن علينا العمل على تقليل قدر المستطاع من انتشار الفيروس وتسجيل أقل الإصابات”.

في ذات السياق، أعلن اللواء جبرين البكري، محافظ الخليل، إغلاق الصالات وبيوت الأجر والمساجد والمقاهي، والغاء حفلات الأعراس في مدينة حلحول بمحافظة الخليل، حتى اشعار آخر

وأشار البكري، في تصريح له نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى أن هذه الاجراءات تم اتخاذها حفاظاً على سلامة المواطنين، ولاستكمال اجراءات الطب الوقائي.

وكانت وزيرة الصحة قد أعلنت مساء أمس الأحد، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في حلحول بمحافظة الخليل، في الضفة الغربية، بينهم 3 أطفال.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، أن الإصابات جاءت نتيجة مخالطة سائق حافلة يحمل الهوية الإسرائيلية، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 651 إصابة.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم أمس الأحد، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت الوزارة أن عدد العينات المشتبهة التي تم فحصها قد بلغ حتى الآن، 11025 حالة منها 10955 عينة سلبية، 70 عينة ايجابية توفي حالة واحدة منها، وشفيت 41 حالة فيما لا تزال 28 حالة نشطة في مشفى العزل بمعبر رفح، وذلك وفقا لوزارة الصحة.

وأكدت وارة الصحة في غزة في تقرير لها وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنه، إنها تتابع الحالة الصحية لـ 601 حالة في عشرة مراكز للحجر الصحي لم تظهر عليها أعراض المرض.

كما أضافت أنه لم يتم إجراء أي عينة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

ووفقا لوزارة الصحة، فإن أعداد النزلاء المحجورين بلغت 814 حالة لم تظهر عليها أعراض المرض، وجرى توزيعهم على 11 مركز حجي صحي إلزامي موزّعة على جميع محافظات قطاع غزة.