نتنياهو حول قرار الأمم المتحدة: لن يكون ملزماً لنا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

في أول رد له على اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية مشروع القرار الفلسطيني حول طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القرار غير ملزم لـ”إسرائيل”.

وتابع في تصريحات له اليوم السبت بالقول: “القرار الحقير الذي صدر اليوم لن يكون ملزماً للحكومة الإسرائيلية، الشعب اليهودي ليس محتلًا لأرضه ولا محتلاً لعاصمته الأبدية القدس”.

وأردف: “لن يشوه أي قرار من الأمم المتحدة هذه الحقيقة التاريخية”، مضيفاً أنه أجرى محادثات في الأيام الأخيرة مع زعماء العالم الذين غيروا تصويتهم.

وأشار إلى أنه عمل إلى جانب رئيس الاحتلال، يتسحاق هرتسوغ، والسفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة غلعاد إردان ومسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية على تحقيق “إنجاز مهم” بعدما جرى إقناع 11 دولة على تغيير مواقفها من التصويت في الجلسة.

واعتبر نتنياهو أن “المعادلة انقلبت عما كان في الجلسة السابقة، وأن الدول التي صوّتت لصالح مشروع القرار الفلسطيني باتت أقلية بينما الدول التي لم تدعم الفلسطينيين كانوا غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليل الجمعة – السبت، بالأغلبية طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول شرعية الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، حيث صوتت 87 دولة لصالح القرار، فيما عارضته 26 دولة مقابل امتناع 53 أخرى عن التصويت.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يطلب من زيلينسكي معارضة التصويت حول ماهية الاحتلال.. والأخير يشترط