شؤون العشائر لمصدر: حركة فتح بحاجة لقيادة بديلة تعزز وحدة شعبنا

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

أكد المنسق العام للهيئة العليا لشؤون العشائر والإصلاح المختار حسني المغني أن حركة فتح بحاجة في ذكرى انطلاقتها الـ 58 إلى قيادة بديلة تؤمن بالمبادئ التي أسست من أجلها وتعزز من وحدتها الداخلية بعيداً عن الانقسام وسياسة الاقصاء.

وقال المغني في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إنه “من المؤسف استمرار إصرار قيادات فلسطينية على إبقاء الانقسام الداخلي في حركة فتح رغم وجود أيادي مدودة لتوحيدها، وعدم إيمانها أيضاً بوحدة شعبنا حرصاً على مصالح شخصية وبقاء استمرارها في السلطة”.

وأضاف المغني أن “فتح بحاجة لقيادة بديلة تعيد لها عظمتها وقوتها وحاضنتها الشعبية الموحدة، ومن يستطيع تصحيح المسار بعيداً عن من أضل الطريق”.

وأشار إلى أنه “من المعيب إبقاء الانقسام ينخر فينا دون وجود قيادة حكيمة قادرة على توحيد شعبنا”.

وعبر عن أسفه “من انحراف قيادات في فتح عن المبادئ التي أسست عليها الحركة بأنها أم لجميع أبناء الشعب الفلسطيني”.

وتابع” كنا نتمنى أن يأتي العام 2023 ويكون شعبنا موحداً تحت قيادة تحمل همومه وتكون قادرة على التصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي بالنيل على أرضنا ووطنا”.

ودعا المغني جميع الفتحاويين للوقوف على قلب رجل واحد وإعادة الوحدة الداخلية في التنظيم بما يسير بالمشروع الوطني نحو بر الأمان ويمنع الاحتلال من التغول على شعبنا.

وشدد على أن فتح بحاجة لقيادة موحدة لتخفيف آلام الشعب الفلسطيني لاسيما أبناء قطاع غزة في ظل ما يعانوه من حصار إسرائيلي منذ 16 عاماً.

اقرأ أيضاً: فصائل فلسطينية لمصدر: ندعو حركة فتح لتحقيق الوحدة وإنهاء خلافاتها الداخلية