تهرب من الفخاخ المنصوبة.. فئران خارقة تغزو البرلمان البريطاني

وكالات- مصدر الإخبارية

كشفت مراجعة رسمية من قبل جهات التفتيش في بريطانيا، عن أن البرلمان البريطاني مليء بالفئران الخارقة التي تهرب من الفخاخ المنصوبة لها، رغم إنفاق عشرات الآلاف من الجنيهات لمكافحة القوارض.

ودعت السلطات البرلمانية إلى إجراء مراجعة داخلية للمشكلة التي كشفت أن قتل الفئران المتجولة في مجلس العموم واللوردات أصعب بكثير من قتل القوارض.

وأشارت المراجعة إلى وجود حوالي 600 فخ في المطابخ ومناطق تقديم الطعام في قصر وستمنستر، ولكن الفئران مقاومة للعديد من السموم.

وانخفض تصنيف الصحة الغذائية في البرلمان البريطاني من خمسة إلى اثنين، حيث تم العثور على فضلات الفئران في العديد من مناطق تقديم الطعام.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن تقرير التفتيش الصحي الصادر عن مجلس مدينة وستمنستر، أوضح أن هناك نقصًا في المراقبة، لافتًا إلى أن التنظيف اليومي الشامل لا يتم بانتظام.

بدورها، ذكرت السلطات أن البرلمان البريطاني مكان آمن للعمل وتناول الطعام ويصرّ على أنه ملتزم ببرنامج إنساني وأخلاقي لمكافحة القوارض.

من ناحيته، أكد متحدث باسم البرلمان البريطاني: “البرلمان مكان آمن للعمل وتناول الطعام، مع وجود عمليات مراقبة قوية لسلامة الأغذية والنظافة”.

وقال المتحدث: “نحن ملتزمون بالحفاظ على برنامج إنساني وأخلاقي لمكافحة الآفات، مع التركيز على التدابير الوقائية، وعند الضرورة، استخدام طرق مكافحة مختلفة”.