أبو ردينة يُعقّب على تصويت الأمم المتحدة لصالح قرار فلسطيني

رام الله – مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن “تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح طلب فلسطيني، دليلٌ على وقوف العالم أجمع إلى جانب شعبنا وحقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف”.

ورحّبت أبو ردينة، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الليلة الماضية، لصالح قرار طلب دولة فلسطين حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين بما فيها القدس، قبل تحويله لمحكمة العدل الدولية.

وأضاف في بيانٍ صحافي، “الرئيس محمود عباس يشكر جميع الدول التي وقفت لجانب الحق الفلسطيني، وجميع الأطراف التي عملت على إنجاح هذا القرار”.

وأكد على أنه “آن الأوان لتكون إسرائيل دولة تحت القانون، وتُحاسب على جرائمها المستمرة بحق شعبنا، داعيًا العالم إلى تحمل مسؤولياته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى الجميع التوقف عن الكَيل بمكيالين”.

أقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تُقر بطلب فلسطين فتوى قانونية بشأن الاحتلال

ولفت إلى أن “القيادة الفلسطينية لن تترك بابًا إلا وستطرقه لحماية أبناء شعبنا الفلسطيني، ونحن الآن على موعد مع محكمة العدل الدولية لطلب رأي استشاري قانوني حول المنظومة الاستعمارية الإسرائيلية”.

ونوه إلى أن “اللجوء للمؤسسات الدولية حقٌ فلسطينيٌ وسنستمر القيادة الفلسطينية بالانضمام إلى الهيئات والمؤسسات الدولية”.

وأردف، “نُؤمن إيمانًا راسخًا بأن العدالة القائمة على قرارات الشرعية الدولية وعدم الإفلات من العِقاب هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم في فلسطين وإسرائيل والمنطقة بأسرها”.

يُذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت بالأغلبية على توجه فلسطين لمحكمة العدل الدولية بطلب فتوى قانونية حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي.