تلغرام 2023

تلغرام سيحتل عام 2023 المرتبة الثانية كأسرع التطبيقات نموًا في العالم

تكنلوجيا – مصدر الإخبارية

أكدت تقارير إعلامية أمريكية، على أن تلغرام سيحتل عام 2023 المرتبة الثانية بعد (تيك توك) كواحدٍ من أسرع التطبيقات نموًا حول العالم.

حيث أظهرت تقارير صادرة عن مجلس “فوريس” الأمريكية، تضاعف عدد مرات تنزيل برنامج Telegram messenger خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وبحسب المجلة التي تُعد احدى المجلات الأشهر حول العالم، فإن واتساب بصفته المنافس الرئيسي لتلغرام بات يفقد قوته، خاصةً في ظل المشكلات التقنية التي أصبح يُعاني منها خلال الأيام الأخيرة.

ووفقًا للمجلة، فإنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019 تم تنزيل Telegram أكثر من 30 مليون مرة، وفي الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022، تم تنزيله حوالي 60 مليون مرة مِن خِلال المستخدمين.

وبحسب مراقبين، فإن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” أصبح يفقد شعبيته في الدول الأوروبية، وتُشير تقارير تقنية إلى أنه تم تنزيل برنامج الماسنجر 110 ملايين مرة خلال عام 2019، بينما لم يتجاوز عام 2022 عدد التنزيلات 60 مليونًا.

أقرأ أيضًا: واتساب يعلن موعد توقفه عن العمل على الهواتف الذكية

وتُوضح شبكة BFM أنه رغم أن تطبيق Telegram لا يعتبر بَعد ماسنجرًا رائدًا من حيث العدد الإجمالي للتنزيلات، فإن الدراسة تصفه بأنه “الشبكة الاجتماعية الأسرع نموًا خلال السنوات الأخيرة”.

ويُرجع مختصون، إلى أن السبب في زيادة شعبية تلغرام بصورةٍ ملحوظة، هو مشاكل واتساب الخطيرة المتمثلة في التحديثات والابتكارات.

بينما يعمل Telegram بصورةٍ مُستمرة على تطوير نظامه الأساسي الخاص وتقديم ميزات تجذب المستخدمين الجُدد، بحيث يضمن لهم الخصوصية والسرية وهو ما لم يكن موجودًا في واتساب.

Exit mobile version