مصابون بالرصاص المعدني والاختناق إثر قمع الاحتلال تظاهرة كفر قدوم

013201

قلقيلية – مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات المصابين بالاختناق؛ عقب قمع القوات تظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت إحياء للذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقة حركة “فتح”.

بدوره، قال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، إن “جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، وأطلقوا صوبهم الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين”.

وتابع أن بين المصابين ثلاثة صحفيين، بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، إصر قمع الاحتلال تظاهرة كفر قدوم عولجوا جميعهم ميدانيًا.

جدير ذكره أن تظاهرة كفر قدوم تأتي تنديدًا بجرائم جيش الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن، ويشارك بها المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بتلك الجرائم، والمطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية.

وأردف شتيوي بأن المئات من أبناء القرية شاركوا في المسيرة، مرددين الشعارات الوطنية المؤكدة على استمرار نهج الثورة والمقاومة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: قوات الاحتلال تغلق حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس