اجعليها صديقة نظامك الغذائي.. مشروبات تحرق الدهون في وقتٍ قياسي

صحة _ مصدر الإخبارية

تخوض أغلب النساء بين الفترة تجربة اتباع حمية غذائية لتخفيف دهون البطن، وخسارة مزيد من الكيلو جرامات أكثر خلال وقتٍ قليل.

فتلجأ إلى ممارسة الرياضة، بالإضافة للبحث عن طرق ووصفات متعددة لتحقيق الخسارة المطلوبة.

وإليكم أفضل المشروبات المُجربة والتي أثبتت فعاليتها في خسارة الوزن بوقت قياسي جداً.

1_ مشروب الليمون والزنجبيل

على مر الزمن، أثبت الأشخاص فعالية إضافة عصير الليمون والزنجبيل إلى الشاي أو العصير في إنقاص الوزن والتخلص من كتل الدهون الزائدة.

ولتحضير مشروب الليمون والزنجبيل، خذي لتراً من الماء وأضيفي ثمرتين من الليمون وعصير الليمون والزنجبيل إليه، ويُمكنكِ أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من الفلفل لنكهة أفضل، ثم اتركي المكونات تغلي، ثم دعي ماء الليمون والزنجبيل يبرد واستمتعي بشربه مع العسل أو المزيد من عصير الليمون.

2-شاي البابونج والقرفة

يعتبر البابونج والشاي المنقوع بالقرفة من المشروبات الرائعة للتخلص من السموم وحرق الدهون، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية والفلافونويد والمعادن الأساسية والعناصر الغذائية المفيدة لفقدان الوزن والحفاظ على الصحة العامة.

ويحتوي مستخلص القرفة بشكل طبيعي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والميكروبات وخصائص مضادّة للالتهابات، مما يجعله مشروباً ممتازاً لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتوليد الحرارة من مناطق الدهون العنيدة.

ولتحضير شاي القرفة والبابونج، أضيفي 3 إلى 4 أزهار البابونج إلى الماء المغلي، مع عود قرفة أو ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، واتركي المزيج منقوعاً لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك، صفّي الشاي، وأضيفي العسل واشربيه ساخناً قبل النوم.

3-مخفوق بروتين الزبادي اليوناني

تمنحكِ مخفوقات بروتين الزبادي اليوناني جرعة ثابتة وفعّالة من الأحماض الأمينية التي تحرق الدهون باستمرار من المناطق التي بها مشاكل.

لصنع مخفوق بروتين الزبادي اليوناني، أضيفي نصف كوب من الحليب النباتي (يفضل حليب اللوز)، ونصف كوب من الزبادي اليوناني، وموزة واحدة، وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، إلى كوب واحد من الأوراق الخضراء و7 مكعبات ثلج في الخلاط، واخلطي المكونات حتى تصبح ناعمة. وللحصول على نتائج إضافية لحرق الدهون، أضيفي بذور الشيا أو بذور الكتان إلى المخفوق.

4-عصير الزنجبيل والبقدونس وخل التفاح

ولعمل هذا المشروب أضيفي نصف كوب من عصير الليمون إلى نصف كوب من قطع الزنجبيل، ونصف كوب من أوراق البقدونس، مع كوب من خل التفاح وكوب من الماء، وملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، وامزجي المكونات جيداً واضربيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، ثم صفّي الماء واشربي العصير في الصباح على معدة فارغة وقبل النوم، إذ يساعد في تسخين خلايا دهون البطن والتخلص منها سريعاً.

5-الماء الساخن بالليمون والعسل

الماء الساخن بالليمون والعسل هو أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن في غضون أسابيع قليلة، كما أنَّ شربه في الصباح والليل يستهدف على وجه التحديد دهون البطن، كما يتميز بقدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على الهضم وإزالة السموم، إضافة إلى إنقاص الوزن.

ولصنع هذا المشروب الرائع قطعي الليمون إلى شرائح، ثم أضيفيه إلى الماء المغلي، واتركيه لبعض الوقت ثم أضيفي العسل، واشربيه على معدة فارغة؛ لتسهيل التخلص من دهون البطن.