نجوم كرة القدم وزعماء دول ينعوا الأسطورة بيليه

وكالات – مصدر الإخبارية 

نعى نجوم كرة القدم وزعماء من شتى دول العالم، الأسطورة البرازيلي بيلي الذي توفي يوم أمس الخميس عن عمر 82 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكتب وريث الأسطورة في المنتخب البرازيلي ولاعب نادي باريس سان جيرمان، نيمار، عبر حسابه على “انستغرام: “بيليه جعل كرة القدم فنا، وقبله كانت كرة القدم مجرد رياضة. لقد غيّر بيليه كل شيء، وجعل كرة القدم فنًا، ومنح صوتاً للفقراء ولأصحاب البشرة السوداء وفوق كل شيء: أعطى رؤية للبرازيل”.وأرفق مهاجم باريس سان جرمان رسالته بصورة “ملك” كرة القدم وهو يرتدي التاج.

من جانبه كتب بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تويتر “ارقد بسلام”، في اشارة إلى رحيل بيليه.
بدوره أشاد مهاجم المنتخب الفرنسي ونجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بأسطورة كرة القدم مؤكداً أن “إرثه لن ينسى أبدا”.

وكتب مبابي باللغة الإنجليزية على تويتر معلقاً على صورة بالأبيض والأسود تظهره إلى جانب بيليه “لقد تركنا ملك كرة القدم، لكن إرثه لن يُنسى أبداً، ارقد بسلام أيها الملك”.

ونعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر حسابه على انستغرام، “مصدر إلهام للعديد من الملايين” و”مرجع في الأمس، واليوم وغداً”، معبراً عن “الألم الذي يعاني منه الجميع في كرة القدم حالياً”.وتابع الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات “العاطفة التي لطالما أبدتها تجاهي كانت ترد بالمثل في جميع الأوقات، حتى من مسافة بعيدة”.

ومن بين زعماء العالم الذين نعو بيليه كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلاً: اللعبة، الملك، الخلود.

ودّع الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أسطورة بلاده، قائلاً على تويتر “لم يكن هناك رقم 10 مثله”.

من جانبه،كتب رئيس فيفا جياني إنفانتينو: “لم تتوقف حياة بيليه عند كرة القدم فحسب، بل كان لها تأثير يتجاوز البرازيل، وأميركا الجنوبية، وفي جميع أنحاء العالم. اليوم نحن في حداد على فقدان حضور بيليه المحبوب. لكن بيليه كان خالدًا منذ وقت طويل، لذلك سيكون معنا إلى الأبد.

كما نعى الرئيس الأرجنتيني ألبيرتو فرنانديز الأسطورة بيليه كاتباً: لقد تركنا أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ. سنتذكر دائمًا تلك السنوات التي أبهر فيها بيليه العالم بمهاراته، عناق كبير لعائلته ولشعب البرازيل الذي سيحمله في قلوبهم.

اقرأ/ي أيضاً: وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه