اقتصاد رام الله تقرر فتح عطاء إقامة صوامع القمح غداً

رام الله-مصدر الإخبارية

قررت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأربعاء،  فتح عطاء مشروع صوامع القمح يوم غدٍ الخميس، في مقرها من قبل لجنة مختصة.

وأكدت الوزارة في بيان، أن فتح العطاء يأتي ضمن التسلسل الزمني المعتمد، لإنجاز المشروع الاستراتيجي بالحفاظ على استقرار الأمن الغذائي في فلسطين، خاصة في ظل الأزمات وعدم استقرار سلسلة التوريد من هذه السلعة الاستراتيجية.

وأشارت إلى أن فتح العطاء سيتم في مقر وزارة الاقتصاد الوطني من قبل اللجنة المختصة بفتح العطاء في تمام الساعة 11 صباحاً بعد انتهاء المهلة المحددة للشركات في هذا التوقيت، بحيث يكون متاح للمهتمين ووسائل الاعلام الحضور وتغطية هذا الحدث.

الجذير ذكره أن العطاء عبارة عن تصميم وبناء وتمويل وإدارة صوامع قمح عدد 2 بسعة تخزينية 40 ألف طن للصومعة الواحدة في موقعين مختلفين، ما مجموعه 80 ألف طن كمرحلة أولى.

اقرأ/ي أيضا: تقدر بالملايين.. مطاحن غزة تشكو منع الاحتلال تصدير نخالة القمح إلى الضفة

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني،عقدها اجتماع هام بشأن عطاء مشروع صوامع القمح في فلسطين.

ودعت الوزارة وقتها المهتمين بعطاء مشروع إنشاء صوامع القمح في فلسطين إلى المشاركة في اجتماع هام.

وذكرت الوزارة إنه بإمكان المهتمين المشاركة بالاجتماع المقرر عقده غدا الخميس في المقر الرئيسي للوزارة بمدينة رام الله، والاطلاع على تفاصيل العطاء والمعلومات المتصلة به، والإجابة عن أي استفسارات.

وأشارت إلى أنه بإمكان من يتعذر عليه الحضور إلى مقر الوزارة، المشاركة عبر الرابط التالي: https://us06web.zoom.us/j/84996158612…

وطرحت الحكومة ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني، في وسائل الاعلام عطاء المشروع في 9 تشرين الأول(أكتوبر) 2022، وهو عبارة عن تصميم وبناء وتمويل وإدارة صوامع قمح عدد 2 بسعة تخزينية 40 ألف طن للصومعة الواحدة في موقعين مختلفين، ما مجموعه 80 ألف طن كمرحلة أولى.

وذكرت أن آخر موعد للتقدم للعطاء نهاية دوام يوم الأربعاء 30/11/2022، وللاطلاع على كراسة العطاء من خلال موقع الوزارة http://www.mne.gov.ps