الحايك يكشف لمصدر الرسائل التي ستبعثها حركة فتح في ذكرى الانطلاقة

خاص- مصدر الإخبارية

أكد الناطق باسم حركة فتح بالمحافظات الجنوبية منذر الحايك أن مهرجان الانطلاقة وفعالياتها ستحمل رسائل مختلفة للداخل والخارج.

ولفت في حديث لشبكة مصدر الإخبارية أن الرسائل الداخلية تستهدف، الفصائل وتحمل دعوة لإنهاء الانقسام والعودة لمربع الوحدة الوطنية لمواجهة الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة.

وبخصوص الرسائل الخارجية قال إنه سيتم توجيهها للمجتمعين العربي والدولي، وتؤكد تلك الرسائل على ضرورة العمل الجاد لأجل وقف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين لاسيما بمدينة القدس التي تتعرض للاعتداءات يومياً.

ونفى الحايك في حديثه لشبكة مصدر، وجود أنباء عن قدوم شخصيات كبيرة بحركة فتح من الضفة الغربية إلى غزة لإلقاء كلمات في المهرجان المركزي، متوقعا أن يقتصر الأمر على كلمة الرئيس والقيادة بغزة.

وأشار الحايك إلى أن فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة ستبدأ منذ يوم الخميس بالضفة الغربية، من خلال مسيرات ووقفات بكافة المحافظات، ويوم السبت سيشهد قطاع غزة مهرجاناً مركزياً بساحة الكتيبة إيذاناً ببدء حركة فتح عامها الجديد.

وأعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسبوع الماضي عن بدء انطلاق فعاليات الاحتفال في ذكرى انطلاقتها الـ 58، في جميع الأقاليم في الوطن والشتات.

وأوضحت اللجنة المركزية لحركة فتح، إن باكورة فعاليات ذكرى الانطلاقة، ستبدأ في مدينتي القدس ورام الله يوم 29 كانون الأول (ديسمبر)، وفي قطاع غزة يوم 31 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، على أن تتولى بقية الأقاليم تحديد المواعيد المناسبة لها.

وشددت على “التزامها بتصعيد وتيرة المواجهة مع المحتل، ورفضها لكافة إجراءاته العنصرية، واعتداءات مستوطنيه واقتحامهم للمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها اقتحام المسجد الأقصى”.

ونددت حركة فتح بمجمل الجرائم التي ارتكبها وترتكبها حكومة الاحتلال وجيشها ومستوطنيها.

وحذرت من مغبة ارتفاع وتيرة العنف تجاه أبناء شعبنا مع تولي حكومة الاحتلال الجديدة دفة الحكم في “إسرائيل”، خاصة في ضوء ما أطلق من تصريحات عنصرية وإصرارها على المضي قدماً في مسلسل الجرائم.

وأعلنت فتح رفضها المطلق لقرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس عدم تسليم جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، واحتجاز بقية الجثامين.

وأكدت أن القرار “يؤكد إصرار إسرائيل على إدارة ظهرها لأبسط مقومات حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، ومضيها وعن سبق إصرار وترصد في تنفيذ سياسة الانتقام التي تنتهجها”.