آيفون 14

ميزة بهاتف آيفون تنقذ زوجين أمريكيين بعد سقوطهما في وادي

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت صحيفة واشنطن بوست إن ميزة الكشف عن الحوادث في الوقت الفعلي الجديدة من هاتف آيفون ساعدت زوجين في كاليفورنيا على النجاة من انزلاق سيارتهم في وادٍ بمقاطعة لوس أنجلوس عن طريق إخطار خدمات الطوارئ تلقائيًا.

وأضاف الزوجان كلوي فيلدز وكريستيان زالادا للصحيفة، إنه “خلال رحلة قاما بها في منتصف شهر تشرين الأول (ديسمبر) الجاري، انزلقت سيارتهما هيونداي على الحصى في نهاية طريق مرصوف في الغابة في لوس أنجلوس قبل أن يسقطوا بالوادي “.

وأشارا إلى أنهم “تمكنوا من الخروج من أحد الأبواب ووجدوا هاتف فيلدز، لكنهم اكتشفوا عدم وجود استقبال في المنطقة”.

وتابعوا “بعد وقت قصير، تمكنوا أيضًا من العثور على هاتف آيفون الخاصب زلادا، والذي تحطم ولكنه لا يزال قابلاً للاستخدام، واكتشفوا أنه أرسل بالفعل رسالة طوارئ إلى السلطات”.

وأطلقت شركة أبل معرّف الحادث لجهاز آيفون 14 وكيفت الميزة مع العديد من طرز الساعات الذكية أيضًا حيث يتم إرسال التنبيه إلى السلطات في حالة عدم استجابة صاحب الجهاز لمدة 20 ثانية لتنبيه وقوع حادث يظهر على الشاشة في حالة حدوثه.

ولفتت صحيفة واشنطن بوست إلى أن قوات الإنقاذ في منطقة وادي كريستنا تلقت مكالمة من خدمة طوارئ الأقمار الصناعية التابعة لشركة آبل في الساعة 1:55 مساءً لتقوم بإرسال مروحية إلى الموقع المحدد تلقائيًا التي قدمها آيفون وإنقاذ الزوجين”.

وفي تغريدة على تويتر، قالت فيلدز: “أنا ممتن لكوني ما زلت هنا. الحمد لله على هوسي بهاتفي.”

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب يتوقف منبه آيفون عن العمل فجأة.. إليك الحلول

Exit mobile version