غانتس يرد على واشنطن حول تعليمات فتح النار- غانتس الاتفاق النووي الإيراني-غانتس بن غفير غانتس وإضعاف القضاء - غانتس والتعديلات القضائية - غانتس

أصدر تعليماته.. غانتس يحذر من تصعيد أمني بسبب حكومة نتنياهو

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

حذر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس من تصعيد أمني بسبب حكومة رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، مضيفاً أنه وافق مع رئيس الوزراء المنهية ولايته يائير لابيد على المحادثة الهاتفية بين رئيس الأركان أفيف كوخافي ونتنياهو.

وتابع بيني غانتس في تصريحات صحفية بالقول: “أنا أحترم نتيجة الانتخابات، لكنني خائف جدًا وأحذر من الاتجاه الذي نسير فيه، وهو متطرف (نتنياهو)، وسيكون أيضًا خطيرًا على الأمن”.

وأردف غانتس: “أعتقد أنه إذا تصرفت الحكومة بشكل غير مسؤول، فقد يتسبب ذلك في تصعيد أمني، حتى أنني أصدرت تعليمات إلى الأجهزة الأمنية التابعة لي أو التي هي على اتصال بي للاستعداد لاحتمال التصعيد نتيجة التطورات بشكل عام، وبالنظر إلى شهر رمضان بشكل خاص”.

وشدد أنه ليس طرفا في المحادثة بين رئيس الأركان ونتنياهو، لكنه علم بأنها تجري، مضيفاً: “في النهاية، هذا نداء لرئيس وزراء معين، أنا لست طرفا في الحديث ولا أعرف ما الذي جرى فيه، لأنني أعرف الجيش والنظام الأمني ​​جيدا، وأرى جيدا الضرر الناجم عن تفكيك النظام الأمني ، حتى على مستوى وزير الدفاع ووزير الأمن القومي الذي يدير القوات في إسرائيل “.

وبيّن غانتس بالقول: “أعتقد أن دور رئيس الأركان هو التعبير عن رأيه، بالتأكيد ليس من الصواب بالنسبة لي منعه، من الواضح أن ما قاله ليس مسألة يمين أو يسار أو أي شيء سياسي، بل طريقة عمل الجيش، هذا صحيح بالنسبة للجيش والشرطة”.

وفي السياق عبر غانتس عن معارضته لمشروع قانون تمديد فترة التهدئة لكبار ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: عشرات القضاة يوقعون على عريضة تحذيرية من تحالف نتنياهو

Exit mobile version