الولايات المتحدة: عشرات الوفيات جراء “عاصفة القرن”

وكالات – مصدر الإخبارية 

شرعت طواقم الدفاع المدني والطوارئ في الولايات المتحدة الأمريكية بتفقد الخسائر التي خلفتها العاصفة الثلجية، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج، حيث وصل عدد الوفيات جراء الطقس إلى 59 حالة وفاة، في وقت وصفت السلطات بأن ما يحدث “حرب مع الطبيعة” في مواجهة عاصفة القرن.

وصادق الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان الطوارئ في نيويورك، لتقديم الدعم للولاية جراء العاصفة الثلجية.

ووفقاً لمصادر رسمية، وما زالت أجزاء من شمال شرق أمريكا تواجه سلسلة من العوامل الجوية المتطرفة بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة متجمدة اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وما لا يقلّ عن 59 حالة وفاة.

وأدت عاصفة القرن إلى إلغاء أكثر من 17 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة بما في ذلك نحو 3800 رحلة الإثنين، وفقا لموقع Flightaware.com.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الثلوج في مدينة بافالو، المعتادة على الطقس الشتوي السيء، وأن تضاف طبقة سمكها 35 سنتيمترا، إضافة إلى ما تراكم منذ أيام وأدى إلى شل المدينة وانهيار خدمات الطوارئ فيها.

وكتب بايدن، في تغريدة على تويتر “قلبي مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم”، مشيرا إلى أنه تحدث هاتفياً مع حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، ووعد بتوفير الموارد الفدرالية اللازمة.

وظل الطقس المتطرف مخيما على مقاطعة إري في غرب نيويورك، حيث تقع بافالو والتي صارت تمثل بؤرة أزمة الطقس.

اقرأ/ي أيضاً: مقتل أربعة أشخاص جرّاء اصطدام 50 سيارة على الطريق السريع بالولايات المتحدة

Exit mobile version