الأردن: إغلاق طرق رئيسية وانهيارت جراء السيول والأمطار الغزيرة

وكالات – مصدر الإخبارية 

أسفرت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الأردن، اليوم الإثنين، عن إغلاق طرق وشوارع رئيسية وانهيارات ترابية وصخرية في مناطق متفرقة في أنحاء البلاد.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان، إن “معظم مناطق المملكة تشهد تساقطا كثيفا للأمطار، ما تسبب بارتفاع منسوب المياه، وتشكل السيول وتباطؤ حركة السير بسبب تجمع المياه في عدد من هذه المناطق، لا سيّما في المناطق الجنوبية، والوسطى”.

وأضافت أن “الجهات المختصة تتعامل مع انهيارات ترابية وصخرية حدثت في طريق البانوراما في البحر الميت (غرب العاصمة عمان) نتيجة للأمطار”.

وأشارت إلى إغلاق طريق وادي القمر في الرصيفة (وسط)، وطريق البوتاس باتجاه غور الصافي (وسط) احترازيا بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وشددت على “ضرورة تجنب المناطق المنخفضة والأودية ومجاري السيول، وعدم المجازفة بقطعها والانتقال للمناطق المرتفعة”.

من جانبها، بينت دائرة الأرصاد الجوية، على موقعها الإلكتروني، أنه “يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بين الحين والآخر، مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة”.

وأشارت إلى أن “فرصة هطول الأمطار ستضعف مع ساعات الليل في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، مع بقائها ماطرة في باقي المناطق”.

وتوقعت دائرة الأرصاد، تساقطًا للثلوج الممزوجة بالمطر في ساعات متأخرة من الليل فوق قمم جبال الشراه العالية ولفترة محدودة، ووصول سرعة الرياح ما بين 40-50 كيلومترا في الساعة.

اقرأ/ي أيضاً:صحيفة تكشف اتفاقاً عرضه الاحتلال على 18 أسيراً لإكمال محكوميتهم في الأردن