طلبة توجيهي في قرية عتمة بقلقيلية يتقدمون لأول امتحاناتهم وفق إجراءات

قلقيليةمصدر الإخبارية

توجه نحو 23 طالبا وطالبة، من طلبة الثانوية العامة ، (توجيهي) في الفرعين الأدبي والعلمي، يوم السبت، لأداء أول امتحاناتهم للعام الجاري، في قرية عزون عتمة شرق مدينة قلقيلية.

وقال مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد :”إنه تم استئناف فتح القاعة في القرية، وفق إجراءات السلامة التي نص عليها بروتوكول وزارة الصحة، وأهمها ارتداء البدلة الواقية ضد فيروس كوروناالمستجد، والكمامات والقفازات، من قبل الطلبة والمعلمين والمشرفين”.

وأضاف: “تم تهيئة الجو الملائم للطلبة قبل البدء بالامتحان، كما جرى تعقيم المدرسة، وتجهيز القاعات بحيث ضمت كل قاعة 4 طلبة فقط حفاظا عليهم”.

كما تابع أن الطلبة أدوا اليوم الامتحان الرابع، وسيتم تأدية ما سبقه بعد انتهاء الإمتحانات مباشرة، ليتمكنوا من الإلتحاق بالطلبة المتقدمين .

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة في القرية، بعد تسجيل 14 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

توصية للسماح لطلبة توجيهي بأداء امتحاناتهم

في تصريحات سابقة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، أن اللجنة الوبائية، رفعت توصية لوزير التربية والتعليم، بالسماح لطلبة الثانوية العامة توجيهي الذين لم يبدأوا بتقديم امتحانات الثانوية العامة في المناطق التي ظهر بها وباء كورونا المستجد الإلتحاق بزملائهم.

وقال الشخرة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين،، إن اللجنة الوبائية عقدت اجتماعا وناقشت فقط ملف التوجيهي في المناطق التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، وقررت رفع توصية للبدء بتقديم امتحانات الثانوية العامة، ضمن شروط وإجراءات صحية.

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة، من عودة وباء كورونا بشكل أكبر، نتيجة عدم التزام المواطنين والعمال والموظفين في المؤسسات باجراءات الصحة والوقاية.

وأوضح أن طواقم الطب الوقائي تقوم باجراء فحوصات عشوائية لمختلف فئات المجتمع في كافة المناطق، مبيناً أن كافة الفحوصات التي أجريت منذ امس نتيجتها سلبية ولا اصابات جديدة سجلت.

يذكر أن 78400 طالب وطالبة، كانوا قد توجهوا لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (توجيهي) ضمن إجراءات إحترازية ووقائية مشددة، من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

ويتوزع الطلبة في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي القدس والخارج، ويؤدي امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” هذا العام في ظروف استثنائية بظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد عالميًا.