المرة 211.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب المهددة بالتهجير

النقب المحتل – مصدر الإخبارية

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبحماية قوات من الشرطة، اليوم الأحد، على هدم مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالتهجير في النقب المحتل، وذلك للمرة الـ211 على التوالي.

ووفق موقع عرب 48، هذه المرة الـ15 التي تهدم فيها سلطات الاحتلال العراقيب، على التوالي منذ مطلع العام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021.

وفي كل مرة يعيد أهالي العراقيب نصب خيامهم من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس في الشتاء والحر الشديد في الصيف، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها مساكن القرية للهدم 5 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، بحيث تواصل السلطات الإسرائيلية هدمها منذ العام 2010 في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

في حين ترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بحق ملكية أهالي العراقيب للأرض وتضيّق عليهم بهدف دفعهم إلى الهجرة القسرية من خلال هدم القرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية ومنعهم من المراعي وتربية المواشي.

وكان الاحتلال اقترح في وقت سابق “تسوية” معهم تقضي بتخصيص قسيمة أرض بمساحة نصف دونم لكل عائلة، ودفع 2500 شيكل تعويضا مقابل الدونم الواحد.

ويعيش في قرية العراقيب 22 عائلة، عدد أفرادها نحو 86 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، بينما تمكن السكان منذ زمن بحسب قوانين وشروط سلطات الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

اقرأ أيضاً: 110 قتلى حصيلة جرائم القتل في الداخل المحتل منذ بداية 2022