الحركة الأسيرة - الأسرى الإرباك الليلي - أسرى سجون الاحتلال

محاولة لامتصاص الغضب..تفاصيل اتفاق عرضه الاحتلال على الأسرى الأردنيين

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت جمعية واعد للأسرى، اليوم الأحد، تفاصيل عرض مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلية اتفاقاً على الأسرى الفلسطينيين حاملي الجنسية الأردنية، بنقلهم إلى سجون الأردن لإكمال مدة محكوميتهم.

وفي بيان صحافي، قالت جمعية واعد إن ضباطاً من جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية الصهيونية استدعوا قبل أيام عددا من الأسرى الأردنيين في السجون، ودار الحديث حول قبولهم بإكمال بقية أحكامهم في السجون الأردنية من عدمه.

وتابعت جمعية واعد أن هذه اللقاءات تمت مع الأسرى في شكل منفرد، ومن دون مقدمات، وأبدى الأسرى الأردنيون الذين تمت مقابلتهم، آراءهم في شكل متباين، من دون تنسيق مسبق.

وأكدت أن الاحتلال يحاول من خلال هذه اللقاءات خلط الأوراق، وحرف الانتباه عن جرائمه في حق الأسرى، وامتصاص غضبهم في ظل الواقع المأساوي غير المسبوق الذي تمر به السجون.

وشددت جمعية واعد على ضرورة متابعة الممارسات الصهيونية والتنكيل بالأسرى، وتسليط الضوء عليها، بعيدا عن كل محاولات الاحتلال لحرف الأنظار عما يجري، خاصة في ظل تزايد الحديث عن سَنِ قانون يتم بموجبه إعدام الأسرى الفلسطينيين.

وكانت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أعلنت، السبت، عن اتفاق عرضته إدارة السجون على الأسرى الفلسطينيين حاملي الجنسية الأردنية، بنقلهم إلى سجون المملكة لإكمال مدة محكوميتهم.

ووفق صحيفة العربي الجديد، وافق أربعة أسرى على عرض مصلحة السجون الإسرائيلية، من أصل 18 أسيرًا أردنيًا، معظمهم فُرضت عليهم أحكام عالية، وآخرون محكومون بالسجن المؤبد ومدى الحياة.

وتابعت الصحيفة أن من بين الأسرى عبد الله البرغوثي، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد 67 مرة، و5200 عام، كأطول حكم في التاريخ، ويقضي عامه العشرين في السجون، إذ اعتقل يوم 5 آذار (مارس) 2003 في مدينة البيرة، ويتهمه الاحتلال بقتل أكثر من 60 إسرائيلياً.

Exit mobile version