قادة الحركة الأسيرة -نادي الأسير - الأسرى المضربين - أسيران من غزة وجنين يدخلان عامهما الـ 20 في سجون الاحتلال - الأسرى الإداريون- مركز فلسطين عمداء الأسرى - أسرى المؤبد

صحيفة تكشف اتفاقاً عرضه الاحتلال على 18 أسيراً لإكمال محكوميتهم في الأردن

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن اتفاق عرضته إدارة السجون على الأسرى الفلسطينيين حاملي الجنسية الأردنية، بنقلهم إلى سجون الأردن لإكمال مدة محكوميتهم.

ووفق صحيفة العربي الجديد، وافق أربعة أسرى على عرض إدارة السجون من أصل 18 أسيرًا أردنيًا معظمهم فرضت عليهم أحكام عالية وآخرون محكومون بالمؤبد مدى الحياة.

وتابعت الصحيفة أن من بين الأسرى عبد الله البرغوثي الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة 67 مؤبداً و5200 عام كأطول حكم لأسير في التاريخ، وهو يدخل عامه العشرين في السجون، إذ اعتقل يوم 5 آذار (مارس) 2003 بمدينة البيرة ويتهمه الاحتلال بقتل أكثر من 60 إسرائيلياً.

ونقلت الصحيفة عن شقيق الأسير البرغوثي، رائف البرغوثي أن “العائلة علمت من أسير محرر مقرب من شقيقه، عن موافقته على العرض الذي تقدمت به إدارة السجون بترحيله إلى الأردن لإكمال محكوميته”.

وأكد انقطاع التواصل بينه وبين شقيقه نتيجة إجراءات الاحتلال بعزله في زنزانة انفرادية وحرمانه من التواصل مع أهله عبر الزيارات العائلية أسوة بباقي الأسرى.

وتابع: “ما نعرفه أن إدارة السجون هي من تقدمت بعرض للأسرى، ولا مانع لدى شقيقي الأسير عبد الله ومن معه من أسرى أردنيين للتوقيع على قرار نقلهم للأردن، لأن هذا يمكّن عائلته من زيارته ويعتبر أفضل كونه بعيداً عن سجون الاحتلال، وتواصلنا مع الخارجية الأردنية التي قالت إنها لا تعلم عن الموضوع”.

اقرأ أيضاً: الجبهة الشعبية: ندعو للتصدي لقانون إعدام الأسرى بالبارود والنار

Exit mobile version