بالفيديو: أمطار غزيرة بمكة المكرمة تحول الشوارع لبحيرات

وكالات-مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام سعودية بتساقط أمطار بشكل غزير بمكة المكرمة أمس الجمعة واليوم السبت، متسببة في إحالة الشوارع الرئيسية إلى بحيرات مائية، حيث باتت السيارات بعضها فوق بعض، فيما لم تعلن السلطات السعودية عن وفاة أي شخص بسبب سقوط الأمطار.

وذكرت الوسائل أمس الجمعة، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة تسببت في إحالة الشوارع والميادين الرئيسية “إلى بحيرات مائية” نظرا لغزارتها التي صاحبتها صواعق رعدية ورياح نشطة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر مقاطع فيديو توثق سقوط أمطار مكة المكرمة ولحظة احتجاز عدد من المركبات في شوارع المدينة السعودية بسبب مياه السيول والأمطار التي سقط بغزارة.

اقرأ/ي أيضا: طقس فلسطين: جو بارد وغائم مُهيأ لهطول الأمطار

من جانبها، دعت الإدارة العامة للدفاع المدني السعودي، إلى توخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول إثر الأمطار التي تشهدها بعض مناطق المملكة، مؤكدا عدم تسجيل وفيات نتيجة الأمطار.

كما أعلنت تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها مكة المكرمة.

في حين، أشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة رفعت جاهزيتها القصوى وذلك تزامنا مع التحذيرات التي أطلقها المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس، حيث تتوقع هطول أمطار غزيرة على مكة ومدن سعودية.

وفي وقت سابق، رفعت السعودية حالة التأهب إلى أعلى درجة بسبب الأمطار الغزيرة، وأعلنت وسائل إعلام سعودية أن شرطة المرور في مدينة جدة أغلقت خمسة أنفاق بسبب الأمطار الغزيرة.

فيما رفع نظام الإنذار الآلي درجة الحالة إلى مستوى التحذير، بعدما غمرت مياه الأمطار شارعاً رئيسياً وأوقفت فيه حركة السير.

وتوقع المركز الوطني السعودي كان في تقرير له عن حالة الطقس لليوم وأفاد بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، ومسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، حائل، القصيم”