250 مليون مصاب بفيروس كورونا في الصين خلال 20 يوماً

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت وثائق مسربة من مداولات لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنه خلافا للبيانات الرسمية التي تفيد بأن عدة آلاف يصابون بفيروس كورونا كل يوم، أصيب يوم الثلاثاء الماضي وحده قرابة 37 مليون شخص.

وأفادت صحيفة فايننشال تايمز في تقرير يستند للوثائق، أن تقييمًا داخليًا قام به كبار المسؤولين بوزارة الصحة الصينية سرب لها، يشهد على مدى تفشي سلالة الميكرون لفيروس كورونا في البلاد.

ووفقًا للتقييم فإن حوالي 18٪ من سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة – حوالي 250 مليون شخص – كانوا إيجابيين لكورونا في أول 20 يومًا من شهر ديسمبر.

ولم ترد اللجنة نفسها على وسائل الإعلام بشأن تسريب الوثائق، والتي تضمنت قدرًا كبيرًا من التفاصيل من مناقشات السلطات بشأن التعامل مع تفشي المرض.

وقالت الصحيفة إنه وفقاً للتقديرات سجل يوم الثلاثاء الماضي وحده 37 مليون شخص على أنهم إيجابيون لكورونا في جميع أنحاء الصين.

وأضافت أنه” الرقم دراماتيكي مقارنة بالأرقام الرسمية المسجلة بحوالي 3049 مصابًا فقط قوم الثلاثاء”.

وأشارت إلى أنه” في الأيام العشرة الأولى من شهر ديسمبر سجل إصابة 62592 شخصًا فقط بفيروس كورونا أي أقل بالملايين من البيانات المسربة”.

وأكدت على أن “نائب مدير المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية سون يانغ، هو الذي قدم البيانات المسربة إلى المسؤولين في المناقشات الداخلية”.

ولفتت إلى أنه “أوضح أن معدل انتشار فيروس كورونا لا يزال يتزايد، وتشير التقديرات إلى إصابة أكثر من نصف السكان في بكين وسيشوان”.

اقرأ أيضاً: انخفاض حاد في الأسهم الآسيوية مع زيادة عدم اليقين حول كورونا الصين