الصوراني يحصل على الجائزة الفخرية لحقوق الإنسان لعام 2022 من مؤسسة إسبانية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حصول مدير المركز، راجي الصوراني، على الجائزة الفخرية لحقوق الإنسان لعام 2022، من مؤسسة إسبانيا لحقوق الإنسان.

وتُمنح الجائزة للمدافعين البارزين عن حقوق الإنسان لعملهم الدؤوب في مجال التعزيز والدفاع عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وقال الصوراني: “هذه ليست جائزة شخصية. إنه بمثابة اعتراف بالضحايا المقموعين والمضطهدين من قبل الاحتلال الإسرائيلي العدواني الإجرامي. يستحق الفلسطينيون الكرامة والعدالة وسنواصل نضالنا من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق المساءلة وسيادة القانون حتى آخر نفس بالرغم مما يحدث من انتقائية وتسييس للقانون الدولي.”

وتأسست مؤسسة إسبانيا لحقوق الإنسان في 14 مارس 1976 وهي أول منظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها في تاريخ إسبانيا. يركز عملها على حالة حقوق الإنسان في إسبانيا وأرجاء أخرى من العالم، والتركيز بشكل خاص على الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في تاريخ 22 ديسمبر 2022 في مدينة مدريد في إسبانيا، ولكن، لن يتمكن الصوراني من الحضور بسبب القيود المفروضة على حرية التنقل في قطاع غزة. لذلك، سيلقي كلمة مسجلة عبر فيديو سيتم عرضه خلال الحفل.

اقرأ\ي أيضاً: المستقلة لحقوق الإنسان تُكرّم الفائزين بمسابقة الحق بالتنقل والسفر

Exit mobile version