إزالة استراحة في قلقيلية

سلطات الاحتلال تُخطر بإزالة استراحة في قلقيلية

قلقيلية – مصدر الإخبارية

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بإزالة استراحة في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أخطرت المواطن ماجد أبو خديجة بإزالة استراحته بمساحة دونم، والمُقامة على الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي قلقيلية ونابلس، بحُجة أن المنطقة “أثرية”.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال الشهور ماضية تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة في مُدن الضفة الغربية والقدس شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتُعد خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: مستوطنون يُهاجمون المواطنين على الطريق الواصلة بين حوارة وقلقيلية

Exit mobile version