حماس: لا نخشى أحدًا والاحتلال يتحمل مسؤولية انتهاكات بن غفير

غزة – مصدر الإخبارية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إننا “لا نخشى أحدًا، والاحتلال يتحمل وحده مسؤولية انتهاكات المتطرف بن غفير”.

وأضاف في تصريحات لقناة الأقصى الفضائية، أن “التطبيع مع الاحتلال شجّعه على إخراج أسوأ ما لديه من فاشيين ومجرمين”.

وأشار إلى أن سياسات الاحتلال لم تُبقِ أمام شعبنا في الداخل المحتل سوى خيار المواجهة، مؤكدًا على أن الاحتلال يصب الزيت على النار في كل الساحات الفلسطينية.

ولفت إلى أن شعبنا يُوقد شعلة الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال وفرص انتصاره عليه كبيرة، داعيًا الأجهزة الأمنية في الضفة إلى التوقف عن ملاحقة المقاومين.

وتابع، “الاحتلال وأعوانه منزعجون من اتساع شعبية المقاومة لدى شعبنا ولدى شعوب الأمة، وعدّ كل من يخشى المقاومة بأنه مساندٌ للاحتلال وعدو للشعب الفلسطيني”.

ونوه إلى أن كل محاولات التيه والخذلان بما يسمى بتجربة أوسلو وحل الدولتين تلاشت وباءت بالفشل، ولم يَبقَ إلا مشروع المقاومة.

وشدد على أن “القدس هي عنوان وحدة الأمة في مواجهة المشروع الإسرائيلي وصاعق التفجير للمنطقة،”، مؤكدًا: “لن نسمح بتقسيم المسجد الأقصى، وسيف القدس شاهد على غضبتنا دفاعا عنه، ويمكن تكراره عشرات المرات”.

وفيما يتعلق بمنظمة التحرير، قال الحية: إن “المنظمة هي الجسم التاريخي لشعبنا، وحماس لا تبحث عن بديل عنها”، مشيرًا إلى أن “الحركة لا تقبل أي شراكة مشروطة، وهي مع أي تجمع فلسطيني للوصول إلى قيادة وطنية جامعة ورؤية وطنية مُوحدة تُواجه الاحتلال”.

وتوجه القيادي “الحية” بالتحية إلى أهلنا في القدس والمسجد الأقصى الذين يتصدون بأيديهم وصدورهم ودمهم للهجمة الصهيونية المبرمجة الذي يدفع الاحتلال بمستوطنيه لتنفيذ مخططاته.

أقرأ أيضًا: الحية: الوضع الفلسطيني بحاجة لقيادة جامعة للكل الوطني بعيداً عن التفرد