حركة فتح تعلن موعد ومكان إقامة مهرجان انطلاقتها الـ58 في غزة

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اليوم الخميس أن مهرجان انطلاقتها الـ 58 سيقام في ساحة الكتيبة في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان إن “قيادة فتح قررت بعد اجتماع لها عقد مهرجان انطلاقتها في ساحة الكتيبة بمدينة غزة وإيقاد الشعلة الساعة الثالثة عصر يوم السبت الموافق 31/12/2022م”.

ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في مهرجان الانطلاقة وفاءً لدماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى.

الجدير ذكره، أن فتح تأسست بتاريخ الأول من كانون الثاني (يناير) 1965 على يد كوكبة من قادة الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الشهيد الرئيس ياسر عرفات.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلنت أمس الأربعاء، عن بدء انطلاق فعاليات الاحتفال في ذكرى انطلاقتها الـ 58، في جميع الأقاليم في الوطن والشتات.

وأوضحت اللجنة المركزية لحركة فتح، إن باكورة فعاليات ذكرى الانطلاقة، ستبدأ في مدينتي القدس ورام الله يوم 29 كانون الأول (ديسمبر)، وفي قطاع غزة يوم 31 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، على أن تتولى بقية الأقاليم تحديد المواعيد المناسبة لها.

وشددت على “التزامها بتصعيد وتيرة المواجهة مع المحتل، ورفضها لكافة إجراءاته العنصرية، واعتداءات مستوطنيه واقتحامهم للمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها اقتحام المسجد الأقصى”.

ونددت حركة فتح بمجمل الجرائم التي ارتكبها وترتكبها حكومة الاحتلال وجيشها ومستوطنيها.

وحذرت من مغبة ارتفاع وتيرة العنف تجاه أبناء شعبنا مع تولي حكومة الاحتلال الجديدة دفة الحكم في “إسرائيل”، خاصة في ضوء ما أطلق من تصريحات عنصرية وإصرارها على المضي قدماً في مسلسل الجرائم.

وأعلنت فتح رفضها المطلق لقرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس عدم تسليم جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، واحتجاز بقية الجثامين.

وأكدت أن القرار “يؤكد إصرار إسرائيل على إدارة ظهرها لأبسط مقومات حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، ومضيها وعن سبق إصرار وترصد في تنفيذ سياسة الانتقام التي تنتهجها”.