الصحة بيت لحم

الصحة تدعو مواطنين في بيت لحم لإخلاء منازلهم لمدة 48 ساعة

بيت لحم – مصدر الإخبارية

دعت وزارة الصحة الفلسطينية في بيت لحم، المواطنين القاطنين على مسافة 60 متراً أو أقل من المنزل الذي تعرض سكانه للتسمم أمس بجبل الديك لإخلاء منازلهم لمدة 48 ساعة.

جاء ذلك خلال تعميم مهم، أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية، للمواطنين المُقيمين في إسكان الروم في بيت ساحور بمدينة بيت لحم.

وأشار مدير صحة بيت لحم شادي اللحام إلى أن الإجراء هدفه المحافظة على حياة المواطنين ولتتمكن الطواقم الصحية من فتح الشقة المُحتوية على غاز سام لتهويتها.

وأوضح في بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن نتيجة وجود غاز سام “فوسفين” في إحدى الشقق بعمارة سكنية في بيت ساحور، تعرض عدد من المواطنين لحالات تسمم أدت إلى وفاة اثنين وإصابة اخرين.

ولفت إلى أنه يجري العمل من قبل طواقم الصحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية على معالجة الحالة الطارئة.

وناشد مدير صحة بيت لحم، المواطنين في المنطقة بالتعاون لحماية أنفسهم بإخلاء بيوتهم المُحيطة للشُقة المذكورة، مؤكدًا على أن الغاز المستخدم مُحرّم دوليًا وغير مُرخص مِن قِبل وزارة الصحة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

أقرأ أيضًا عبر مصدر الإخبارية: بيت لحم: انتزاع قرار بوقف الاستيلاء على أرض تعود ملكيتها لفلسطينيين

Exit mobile version