إليك الدليل لصحة الأسنان على الدوام

وكالات – مصدر الإخبارية

أجمع خبراء طب الأسنان على 7 عادات وأمور من المهم القيام بها بشكل سليم، من أجل صحة الأسنان والابتعاد عن التلف أو تدميرها مع مرور الوقت.

وحسب “ناشيونال وورد نيوز” تُلخص بـ:

1. تنظيف الأسنان بشكل صحيح: حيث تنظيفها بالفرشاة مرتين يومياً مهم جداً، وأجزمت جمعية طب الأسنان الأميركية بأن الفرشاة الكهربائية تحقق نتائج أفضل وتزيل تراكم الجير بفعالية أكثر من اليدوية.

وبالإمكان استخدام الفرشاة اليدوية بشرط استعمال معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

2.استخدام الخيط: ويؤكد الخبراء بأن استخدامه مرة واحدة على الأقل تنظف البكتيريا التي تتجمع بين الأسنان ويصعب على الفرشاة تنظيفها والوصول إليها.

3. الابتعاد عن الحلويات: ومن المعروف أنها تسبب الضرر للأسنان لاحتوائها على مستويات عالية من السكر، وينصح الأطباء بتجنبها منعاً للتسوس.

4. تجنب التدخين: ومن الملاحظ أن المدخنين أكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة، واصفرار الإسنان، وتسوسها، إضافة إلى سرطان الفم.

5. شرب الماء: ويعتبر الماء المنظف الأول للأسنان واللثة، ويجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم حسب الخبراء، منعاً للجفاف الذي يراكم البكتيريا في الفم.

6. تجنب الأطعمة ذات الحموضة: وتضر الأطعمة التي يوجد بها مستوى عالٍ م الحموضة بمينا الأسنان، وبالتالي اصفرار السن بعد وقت.

7. زيارة الطبيب: يتجنب الكثيرون زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري إلا عندما يظهر الألم، ومن المهم زيارة الطبيب مرة على الأقل كل 6 أشهر، بشكل منتظم لصحة الأسنان، ولمعرفة المشاكل أولاً بأول ومواجهتها قبل أن تتفاقم.

اقرأ أيضاً: انتبه.. جز طفلك لأسنانه قد يكون علامة نفسية مهمة