ما هو “وسام العرش” الذي وشح بعد العاهل المغربي نجوم أسود الأطلس؟

وكالات – مصدر الإخبارية 

وشّح ملك المغرب محمد السادس، الثلاثاء، مدرب ولاعبي المنتخب المغربي “أسود الأطلس” لكرة القدم بـ “وسام العرش” تقديراً للإنجاز التاريخي الذي حققوه في منافسات مونديال قطر 2022.

واستقبل العاهل المغربي رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، اليوم الثلاثاء بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم وأمهاتهم.

كما وشح الملك رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي بوسام العرش من درجة قائد، ووشح بوسام العرش من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني.

ما هو وسام العرش؟

يمنح وسام العرش كمكافأة للأشخاص الذين تمزيوا على الخصوص باستحقاقهم له، أو لما قدموه من خدمات مدنية وعسركية، ويشتمل على خمس درجات هي: الدرجة الممتازة (الحمالة الكبرى) – الدرجة الأولى (ضابط كبير) – الدرجة الثانية (قائد) – الدرجة الثالثة (ضابط) – الدرجة الرابعة (فارس).

ويوضع هذا الوسام في الجانب الأيسر من الصدر.

وجاء الاستقبال الملكي بعد الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه أسود الأطلس بعدما تمكنه من الوصول إلى المربع الذهبي في مونديال قطر 2022، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

اقرأ/ي أيضاً: النجم المغربي إلياس شاير لمصدر: فخورون بما قدمناه في المونديال

Exit mobile version