هاتف محمول كورونا نصائح لحماية خصوصيتك خطوات بسيطة تحمي هاتفك المحمول من محاولات التجسس

لهذه الأسباب يتوقف منبه آيفون عن العمل فجأة.. إليك الحلول

وكالات – مصدر الإخبارية

يتعرض بعض مستخدمي هواتف آيفون إلى توقف مفاجئ في المنبه دون سبب واضح، رغم أن صوته قوي للغاية، ومن الأسباب التي تؤدي إلى توقفه تفعيل ميزة “وقت النوم”.

في الوقت نفسه تشير تقارير تقنية إلى أنه تحدث أحيانا أخطاء في تطبيق المنبه عند تحديث الإصدار التجريبي من نظام “آي أو إس” (iOS)، وقد يرجع السبب إلى إعدادات خاطئة في تطبيق ساعة “آيفون” في أحيان أخرى.

علاوة عن ذلك قد يكون هناك اختلاف في المنطقة الزمنية الحالية في حال كنت مسافرا.

حلول مشكلة توقف منبه آيفون المفاجئ:

1-ا رفع مستوى الصوت

2- اضبط صوت التنبيه

3- أعد ضبط الإعدادات، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة برمجية تمنع “آيفون” من إصدار صوت عند عمل المنبه، قد يكون من الصعب تعقب مثل هذه المشكلات في البرامج، لذا عليك إعادة تعيين جميع الإعدادات.

4- تحقق من إعدادات المنبه، ففي معظم الأوقات يكون السبب هو خطأ المستخدم الذي يقوم غالبا بضبط المنبه بشكل غير صحيح، مثل اختيار مساء بدلا من صباحا أو العكس، أو الاعتقاد بأن المنبه قد تم ضبطه على تكرار التنبيه كل يوم فيما كان في الواقع تم ضبطه لمرة واحدة.

5- تأكد من أن الهاتف غير متصل بجهاز بلوتوث، فهناك طريقة قد يصدر بها المنبه صوتا ولكنك لا تنتبه إليه، حيث يتم تشغيل الصوت من خلال جهاز صوت متصل، مثل سماعات الرأس أو سماعات الأذن أو مكبر صوت محمول موجود في غرفة أخرى.

6- أعد تشغيل جهاز “آيفون”، فقد يكون هناك خلل في البرنامج يمنع المنبه من العمل بشكل صحيح، يمكن إزالة هذا النوع من الخلل عن طريق إيقاف تشغيل جهاز “آيفون” ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.

7- حدث تطبيق الساعة، فمن الممكن أن نوعا من الأخطاء أو عدم توافق البرامج يمنع تطبيق الساعة من العمل بشكل صحيح، لذا يجب تحديث تطبيقات آيفون الخاصة بك.

8- استخدم تطبيق منبه مختلف، وذلك إذا كنت قد جربت كل شيء ولا يزال المنبه لا يعمل ربما يجب عليك تغيير تطبيق الساعة، ويعد أفضل تطبيقات المنبه البديلة “لاود ألارم كلوك” (Loud Alarm Clock)، و”ألارمي” (Alarmy)، و”ألارم كلوك فور مي” (Alarm Clock for Me).

اقرأ أيضا: بعد استفتاء حول بقائه في منصبه.. إيلون ماسك يعلن تنحيه عن رئاسة تويتر

Exit mobile version