ثغرة أمنية - ميزة الحذف العرضي واتساب-ميزة القنوات-واتساب ارسال صور hd

واتساب يطرح ميزة الحذف العرضي للتخلص من الرسائل المرسلة عن طريق الخطأ

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

طرح تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، الثلاثاء، ميزة “الحذف العرضي” الجديدة المتعلقة بالرسائل المُرسلة عن طريق الخطأ، والتي تسبب إحراجًا للمستخدمين.

وبالميزة الجديدة يكون “واتساب” عالج مشكلة تُواجه ملايين المستخدمين حول العالم، عند اختيارهم عن طريق الخطأ “حذف لدي”، للتخلص من رسالةٍ أُرسلت عن طريق الخطأ.

وبموجب الميزة الجديدة، سيُمنح جميع المستخدمين نافذةً ستظهر لمدة 5 ثوانٍ فقط، لكي يختاروا من خلالها “حذف للجميع” بدلا من “حذف لي فقط”، وذلك بعد اختيارهم كلمة “Undo”، وفقا لموقع “munsifdaily”.

وتُشكّل ميزة “الحذف العرضي” المُعلن عنها طبقة حماية إضافية لمن يرسلون رسائل غير مرغوب فيها، وهي متاحةٌ حاليًا لمستخدمي تطبيق “واتساب” على هواتف “آيفون” و”أندرويد”.

وبحسب تقارير مُسربة، فإن واتساب يعمل حاليًا على تطوير ميزة جديدة، تسمح للمستخدمين إرسال رسالة نصية قابلة للقراءة مرة واحدة فقط، لتنتهي صلاحيتها بعد ذلك.

وبعد تفعيل الميزة المرتقبة، لن يُصبح بإمكان المستخدم نسخ الرسالة النصية أو حفظها أو إعادة توجيهها لشخص آخر، كما أنه لن يتمكن الأشخاص من التقاط لقطة مُصورة للشاشة “سكرين شوت”، بحسب موقع “وابيتا إنفو”.

يُذكر أن واتساب،‏ هو برنامجٌ أمريكيٌ مجاني، مملوك لشركة ميتا، يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إضافة إلى إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

أقرأ أيضًا: واتساب يعلن عن ميزة تتيح فتح تطبيقات خلال مكالمات الفيديو

Exit mobile version