الدعليس يعلن صرف مكافأة التوجيهي وتخصيص رحلات عمرة للمعلمين

أطلق اسم الأسير أبو حميد على مدرسة بغزة

غزة- مصدر الإخبارية

أطلق رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، اسم الشهيد الأسير ناصر أبو حميد على مدرسة في قطاع غزة؛ “إكرامًا له ولتبقى قضية الأسرى حاضرة في أذهان شعبنا وطلابنا”، مُستنكرًا جريمة الاحتلال في اغتياله المتعمّد.

وفجر اليوم الثلاثاء، استشهد الأسير ناصر أبو حميد، بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال، بعد إصابته بالسرطان، ورفض الإفراج عنه رغم تدهور وضعه الصحي.

وفي سياق أخر، أعلن الدعليس صرف الربع الرابع من مكافأة امتحان الثانوية العامة 2021م بعد رواتب الموظفين عن شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي مباشرة، وتخصيص 10 رحلات عمرة للمعلمين والمعلمات المتميزين على أن يتم اختيارهم وفق معايير تضعها وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أنه طلب من وكيل وزارة المالية كشفًا بكل الاستحقاقات المالية للمعلمين والمعلمات واتفق معه على جدولة هذه الأموال وصرفها، مردفًا: “هذا حقكم وحقكم أكبر من ذلك”.

وأشاد الدعليس بـ”الدور الأسطوري الذي يبذله المعلمون والمعلمات في تنشئة الأجيال الصاعدة على الأخلاق والفضائل وحب الأوطان والمقدسات والحنين لأراضي الآباء والأجداد، إضافة للقيم الإنسانية والأعراف المجتمعية”.

أوضح أنّ رسالة معلمي ومعلمات فلسطين تجاوزت حدود المهام الاعتيادية من نقل للمعارف والعلوم إلى مواكبة التطورات والتغيرات.

وبيّن أنّ متابعة العمل الحكومي “لم تدخرْ جهدًا في سبيل دعم قطاع التعليم وكوادره قدرِ الاستطاعة”، مضيفًا: “وزارة التربية والتعليم انطلقت نحو تطوير المناهجِ والنهوض بالأنظمة التعليمية، وتشجيع النشاطات اللامنهجية والإبداعية المحفزة، كما تمّ افتتاح وتجهيز عشرات المدارسِ وتزويدِها بالاحتياجات والبنية اللازمة”.

واستذكر الدعليس أنّ معلمي ومعلمات قطاع غزة حصدوا جملة من الجوائز الدولية المهمة في مجالات التربية والتعليم والتكنولوجيا خلال مشاركتهم في مسابقات دولية في مؤشر على مدى تألّقهم وتميّزهم.

وأردف: “استثمر هذه الفرصة لتهنئة معلمينا الفلسطينيين المغتربين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، وأقول لهم إنّ وجودكم في سُبلِكم التي سلكتموها دليلٌ واضحٌ على مدى جودة ورُقيّ عطاء المعلم الفلسطيني”، متوجهًا بالتحية للمعلمين والمعلمات في كل ربوع فلسطين، معبرًا عن فخره بأنّه كان مُعلِّمًا “وسلك هذا الدرب المضيء”.