النقب: الاحتلال يعتقل 8 أشخاص بزعم سرقة ذخائر من معسكر للجيش

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن النيابة العامة للاحتلال الإسرائيلي قدمت هذا الأسبوع، تصريح ادعاء ضد ثمانية أشخاص من قرية ترابين الصانع في منطقة النقب، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام بحقهم إلى المحكمة بزعم اقتحام معسكر لجيش الاحتلال في الجنوب وسرقة عشرات آلاف الذخائر والرصاص والتسبب بأضرار لجدار المعسكر ومبنى الملجأ.

ووفق موقع عرب 48، اعتقلت شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام (شاباك)، في الشهرين الأخيرين، المشتبهين الثمانية من ترابين الصانع، بشبهة اقتحام المعسكر وسرقة الذخيرة منه.

وأورد الموقع عن بيان الشرطة أن “عدد من المشتبهين، بينهم هارون ومأمون ومحمد وحمد الصانع، اقتحموا معسكر الجيش “سديه تيمان” خلال ساعات الليل، حيث قصوا الجدار وسرقوا عشرات الصناديق التي تحتوي على الذخيرة. وكان حمد الصانع وعبد الكريم الصانع شريكان في اقتحام آخر لمعسكر”.

كما ادعت الشرطة والشاباك أن عبد الكريم الصانع وطارق الصانع عملا لبيع الذخيرة لجهات أخرى.

وتابعت أنه جرى اعتقال مشتبهين آخرين، لاحقاً، هما عصمت أبو غليون وعدي أبو سريحان من قرية تل السبع، بعد أن اشتريا الذخيرة من المشتبهين، وخلال التحقيق اعترفا بالشبهات المنسوبة إليهما وأعادا جزءا من الذخيرة التي سُرقت لقوات الأمن، وفقا لادعاء الشرطة.

ووفق زعم البيان فإن المعتقلين نفذوا مخالفات سلاح مختلفة إضافة لمخالفات جنائية أخرى، وخلال هذه المدة اعتُقل آخران من ترابين الصانع بشبهة المشاركة في عملية اقتحام المعسكر مع الآخرين.

اقرأ أيضاً: إصابة عامل خلال عمله بالداخل المحتل